• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الأربعاء المقبل.. أمطار غزيرة وعواصف رعدية و"حالوب" وسيول في العراق

الأربعاء المقبل.. أمطار غزيرة وعواصف رعدية و"حالوب" وسيول في العراق

  • 9-04-2023, 16:09
  • العراق
  • 117 مشاهدة
"Today News": بغداد 
توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، هطول الأمطار خلال الأسبوع الحالي، محذرة من سيول في الأقسام الشرقية.
وذكر بيان للهيئة، أن "قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ‏إحدى تشكيلات وزارة النقل، اصدر اليوم، تقريره الخاص بتأثر البلاد ولمدة ثلاثة ايام ابتداءً من يوم الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي المتوقعة لتساقط الامطار على البلاد".
واضاف البيان، أن "البلاد سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار نتيجة تأثرها بمنخفض جوي ناتج من اندماج إمتداد منخفضين جويين احدهما قادم من البحر المتوسط والاخر من البحر الاحمر ليكون الطقس في البلاد يوم الثلاثاء في المناطق كافة غائما مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة نهارا وتكون رعدية أحيانا في الاقسام الغربية من البلاد (الرمادي، النجف)".
واوضح، أن "طقس البلاد سيشهد تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة نهارا تكون  رعدية أحيانا في اجزاء من المنطقة الشمالية (موصل، دهوك) ثم تشمل جميع مناطق  العراق ومن ضمنها العاصمة بغداد ليلًا فضلًا عن تساقط الحالوب في بعض الاماكن، ودرجات الحرارة تكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلًا في المنطقة الجنوبية".
واشار البيان، الى أن "يوم الأربعاء يكون تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة في المنطقة الشمالية وفي الوسطى والجنوبية تكون الامطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وغزيرة في (بغداد، تكريت، ديالى، رمادي،كربلاء) وحدوث عواصف رعدية  في بعض الأقسام الشرقية من البلاد (الكويت ،العمارة)".
وتابع، أن "يوم الخميس سيكون طقس المناطق كافة غائما وتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون أحيانا رعدية في الأقسام الشرقية ويتحسن الطقس تدريجيا".

أخر الأخبار