• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بينهم ضابط.. ضبط 4 متهمين بتسلم رشى مقابل تسريع إصدار الجوازات

بينهم ضابط.. ضبط 4 متهمين بتسلم رشى مقابل تسريع إصدار الجوازات

  • 1-04-2023, 22:36
  • العراق
  • 129 مشاهدة
"Today News": البصرة 

 أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، تمكنها من ضبط 4 متهمين باقتراف جريمة الرشوة، مبينة أن من بين المتهمين ضابطاً يعمل في مديريَّة جوازات محافظة البصرة.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تم بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت “بتلقي مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة معلومات من أحد المشتكين تتضمن قيام أحد الضباط في جوازات المحافظة، بالاشتراك مع منتسب مدني وبعض المعقبين، بطلب مبالغ ماليَّة لقاء تسريع إصدار الجوازات، فسارعت المديريَّة إلى تأليف فريقين للتحري والتقصي وتنفيذ عملية ضبط المتهمين بالجرم المشهود”.

وأوضحت الدائرة أن “الفريقين توزعا بينهما المهام، إذ قام الفريق الأول بالانتقال إلى مديريَّة جوازات البصرة وأخذ بمراقبة أصحاب أحد مكاتب الاستنساخ القريبة منها، مبينة تمكن الفريق من ضبط اثنين من المعقبين متلبسين بتلقي مبلغ الرشوة مقابل تسليم الجوازات بصورة سريعة إلى المشتكي”.

وأضافت أن “الفريق الثاني دخل بشكل متخف إلى مقر مديريَّة الجوازات، ونصب كميناً لأحد الضباط الذي يحمل رتبة مقدم الذي تلقى بدوره مكالمة هاتفيَّة من المتهمين المضبوطين بعد تسلمهما الرشوة، لافتة إلى أن الفريق تربص بالمقدم لحين إقدامه على الإيعاز إلى مسؤول التسليم لتسليم الجوازات، حيث تم ضبطهما متلبسين بالجرم المشهود”.

وأكدت أنه تم “تدوين أقوال المتهمين الأربعة الذين اعترفوا باقترافهم جريمة الرشوة، وتنظيم محضر ضبط أصولي، وسيق المتهمون بصحبة المبرزات المضبوطة إلى القاضي “الخفر” بمحكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة في البصرة؛ لتقرير مصيرهم”.

أخر الأخبار

مقالات

14-03-2024, 10:45 شهر رمضان دعوة غير قابلة للنقض

د. عمران كاظم الكركوشي

12-03-2024, 13:07 فضائل الصيام في إحياء الإنسان

وليد الحلي

24-02-2024, 13:10 الطير والبشر بين القرآن والعلم

د.رعدهادي جبارة