• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب يكشف الية إعادة المطلوبين والأموال المسروقة الى العراق

نائب يكشف الية إعادة المطلوبين والأموال المسروقة الى العراق

  • 4-03-2023, 19:31
  • العراق
  • 164 مشاهدة
"Today News": متابعة 

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون وائل الركابي  ، السبت، عن الالية التي ستتبعها الحكومة في إعادة المتورطين بصفقات الفساد والأموال المسروقة من أعضاء حكومة الكاظمي الى العراق، فيما أكد ان بعض الشخصيات سيتم تسلمهم من الدول التي يتواجدون فيها بالتنسيق مع منظمة الانتربول العالمية. 

وقال  الركابي في حديث صحفي تابعته  TodayNews  ان "السوداني ناقش مع دول عربية وعالمية سبل تسلم المطلوبين وإعادة الأموال المسروقة الى العراق"، مشيرا الى ان "جميع الأموال التي تم اختلاسها في الفترة الماضية هي أموال العراقيين ولا يحق للحكومة التنازل عنها لصالح الدول المهرب اليها الاموال".

وتابع، انه "ما يؤكد جدية الحكومة الحالية في ملف مكافحة الفساد الذي استشرى في الحكومة السابقة هو ما تم إعادته من الأموال التي تم تهريبها الى خارج العراق"، لافتا الى ان "بعض الشخصيات سيتم تسلمهم من الدول التي يتواجدون فيها بالتنسيق مع منظمة الانتربول العالمية".

واتم الركابي حديثه، أن "الفترة المقبلة ستشهد إعادة العديد من الذين تم ادانتهم على الصفقات التي مرورها خلال حكومة تصريف الاعمال السابقة برئاسة مصطفى الكاظمي".

وكان القضاء العراقي قد اصدر في وقت سابق أوامر بالقبض على أربعة مسؤولين سابقين بينهم وزير المالية السابق ومقربين من رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي لاتهامهم بـ"تسهيل" الاستيلاء على 2,5 مليار دولار من الأمانات الضريبية او ما تعرف بسرقة القرن.

أخر الأخبار