• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تخوف أمريكي من ردود فصائل المقاومة اثر اغتيال الجنرال سليماني

تخوف أمريكي من ردود فصائل المقاومة اثر اغتيال الجنرال سليماني

  • 11-01-2020, 16:20
  • العراق
  • 493 مشاهدة

بغداد: "Today News"

اكد تقرير لمجلة فورين بوليسي الامريكية ، السبت ، ان الولايات المتحدة لازالت تشعر بالقلق من رد فصائل المقاومة الاسلامية ، على الرغم من الضربة الصاروخية التي شنتها ايران على مواقع الجيش الامريكي ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وذكر التقرير أنه “وعلى الرغم من قول ايران في بيان لها بعد الضربة الصاروخية انها لا تسعى الى التصعيد أكثر ما لم ترد الولايات المتحدة وتخلي ترامب عن الرد ، لكن فصائل المقاومة تبقى مصدرا للقلق في التساؤل عما اذا كانت تسعى للرد على اغتيال الجنرال سليماني من خلال شن المزيد من الهجمات على المصالح الأمريكية أو مصالح حلفائها”.

واضاف أن ” الجنرال سليماني يعتبر شخصية محببة جدا من فصائل المقاومة وحزب الله في لبنان وكان مصدر الهام كبير في جميع المناطق التي تتواجد فيها الفصائل حيث كان يطلق عليه لقب (الشهيد الحي) وصوره موجودة من جنوب لبنان الى اليمن الى جانب صورة المرشد الاعلى السيد علي الخامنئي”.

وتابع أن “هذا يعتبر من الاسباب الكبيرة التي تجعل الاصوات المطالبة بالانتقام للجنرال سليماني من قبل فصائل المقاومة اعلى من الاصوات التي تطالب بالرد من ايران نفسها”.

وتابع أن “هذا الموقف يندرج ايضا لدى فصائل المقاومة في العراق، فيبدو أن الرد الصاروخي الايراني لم يكن كافيا حيث يتوقع أن هناك  مزيدا من الهجمات القادمة ، وسيتم ضرب المزيد من القواعد، فيما لن تتوقف إيران عن الهجوم حتى تخرج أمريكا من الشرق الأوسط بالكامل”.

من جانبها قالت “دينا اسفندياري” الخبيرة في شؤون ايران في مؤسسة سينشري فاونديشن الامريكية إنه”وبغض النظر عن كيفية حسابات إيران في إستراتيجيتها العسكرية ، لكن لا يمكن دائمًا الاعتماد على التزام الفصائل المقاومة واعتقد انهم يمكن ان يجعلوا حياة امريكا جحيما وهذا أمر خطير بالفعل لأنه قد يؤدي بعد ذلك إلى سيناريو حرب تقليدية واسعة النطاق”.

أخر الأخبار