• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تحذير من أمطار غزيرة ورياح مثيرة للغبار غداً

تحذير من أمطار غزيرة ورياح مثيرة للغبار غداً

  • 5-02-2023, 20:49
  • العراق
  • 151 مشاهدة
"Today News": بغداد 
تشير توقعات الطقس الى هطول أمطار وتذبذب في درجات الحرارة.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :"أجواء يوم غد الاثنين غائمة جزئيا الى غائمة يغلب عليها نشاط بالرياح السطحية في كافة المدن، بسبب امتداد منخفض جوي قطبي يؤثر حاليا على سواحل البحر المتوسط بامطار وثلوج وعاصفة ثلجية هناك".
وأضاف "عادة يكون نشاط الرياح عاملا سلبيا في التقليل من كميات الامطار المتوقعة لانه يقلل من الحمل الحراري العمودي وبالتالي ستكون هناك فرص للامطار الخفيفة تشمل مدن اقليم كوردستان ونينوى وديالى وكركوك وربما تشمل واسط وصلاح الدين والعاصمة بغداد ومناطق من جنوب ومركز البصرة مع وفرة في هطول الثلوج فوق مرتفعات دهوك وشمال اربيل والسليمانية".
وحذر عطية "من غزارة الامطار ليلا في دهوك وشمال اربيل ممزوجة بامطار متجمدة احياناً" مشيرا الى "استمرار درجات الحرارة في تذبذبها بين ارتفاع وهبوط خلال الأسبوع وسيكون هناك انخفاضا واضحاً بدرجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالي في كافة المدن لكن مدن الشمال هي أكثر تأثراً بموجة باردة قطبية".
ولفت الى "مؤشرات أولية على هطول ثلجي خفيف يشمل مركز السليمانية ليل يوم الاربعاء وصباح الخميس".
كما حذر المتنبئ الجوي "من نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية نهار يوم غد الاثنين يشمل المدن كافة، لكن الأكثر تأثراً هي مدن واسط وديالى ثم البصرة وكركوك، حيث تصل هبات الرياح فيهما الى ما بين 60- 70 كم بالساعة وفرص واردة لغبار مثار مع نشاط امواج شمال الخليج مع ميل سرعة الرياح للهدوء خلال ساعات المساء والليل".
وتابع "كذلك تتعرض مناطق غرب وشمال الانبار الاثنين ليلا ونهار الثلاثاء لنشاط الرياح الغربية لتصل هباتها الى 60 كم بالساعة مصحوبة بغبار مثار".

أخر الأخبار