• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزير النفط يعلن رفع الطاقة التكريرية لمصفى صلاح الدين إلى 115 ألف برميل يومياً

وزير النفط يعلن رفع الطاقة التكريرية لمصفى صلاح الدين إلى 115 ألف برميل يومياً

  • 30-01-2023, 18:49
  • اقتصاد
  • 154 مشاهدة
​​​​"Today News": صلاح الدين 
أعلن نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني، الإثنين، رفع الطاقة التكريرية في مصفى صلاح الدين إلى (115 ) الف برميل يومياً.
وذكرت الوزارة في بيان لها ، أن"عبدالغني زار مصافي الصمود في بيجي وتجول في ارجاء المصفى وتفقد الوحدات الانتاجية والاقسام والتقى العاملين واستمع الى إيجاز قدمه مدير عام شركة مصافي الشمال قاسم عبد الرحمن عن خطط  زيادة الطاقة التكريرية من المصافي التابعة للشركة".
وقال الوزير، إن"إعادة اعمار وتأهيل وتشغيل مصافي الصمود في بيجي مفخرة لكل العراقيين "، مبينا أن"الجهد الوطني تمكن من اعادة اعمار مصفى صلاح الدين (1و2 ) واستئناف الإنتاج وزيادة الطاقة التكريرية إلى (115) ألف برميل باليوم".
وأضاف: "سنقوم بدعوة الشركات العالمية، لإعادة إعمار مصفى الشمال بطاقة (150 ) الف برميل باليوم ونسعى إلى زيادة الطاقة التكريرية لمصافي الصمود إلى (300) ألف برميل باليوم".
وأكد، على"دعم الجهود الوطنية المخلصة التي تسهم بالإسراع في تنفيذ المشاريع التنموية التي تدعم الاقتصاد الوطني".
من جهته قال مدير عام شركة مصافي الشمال قاسم عبد الرحمن ، أن"وزير النفط أكد على ضرورة الإسراع في تنفيذ واحالة مشاريع تطوير المصافي التابعة للشركة ".
وأضاف، أن"مجموع الطاقة التكريرية لشركة مصافي الشمال بلغ (215) ألف برميل باليوم ، وتشمل طاقة مصافي (كركوك، القيارة ، الصينية ، حديثة ، الكسك ،  مصافي صلاح الدين (1و2). ولدينا مشاريع تطويرية لزيادة الطاقة التكريرية في مصافي حديثة والقيارة

أخر الأخبار