• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

القضاء: صدور مذكرات قبض جديدة بحق عدد من المتهمين بقضية الامانات الضريبية

القضاء: صدور مذكرات قبض جديدة بحق عدد من المتهمين بقضية الامانات الضريبية

  • 18-01-2023, 12:26
  • العراق
  • 176 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، عن صدور مذكرات قبض جديدة بحق متهمين يرتبطون بأطراف شغلت مناصب في الحكومة السابقة كان لها دور في "سرقة القرن".

وقال المجلس في بيان له ، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان اجتمع بتاريخ 18 /1 /2023 مع رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون والقضاة الاوائل في محاكم التحقيق المختصة بنظر قضايا هيئة النزاهة في الرصافة والكرخ القاضي اياد محسن ضمد والقاضي ضياء جعفر ورئيس الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد عبد الكريم عبد فاضل البصري".

وأضاف أن "المجتمعين ناقشوا تقديم الافكار والمقترحات الى الوزارات المعنية لتعديل العقود التي يؤشر فيها وجود غبن على الدولة وضرر على المواطن وبما يضمن الحفاظ على المال العام وبنفس الوقت عدم تضرر طرفي العقد، كما بحث المجتمعون مواصلة الجهود المبذولة لاسترجاع اموال الدولة المتحصلة من جرائم الفساد الاداري وفق الاليات القانونية".

وتابع أن "القاضي ضياء جعفر قدم ايجازاً عن الخطوات التي شرعت محكمة تحقيق الكرخ الثانية باتخاذها مع اطراف عقد البطاقة الذكية لإعادة النظر ببنود العقد المبرم لرفع الغبن عن حقوق مصرف الرافدين والرشيد وقيام الشركة المذكورة بتسديد مبلغ الضرائب المترتب بذمتها البالغ قيمته ما يقارب خمسة عشر مليار دينار".

وذكر كذلك: "كما بين للمجتمعين الاستمرار بإجراءات استرداد اموال الامانات الضريبية وفق خارطة متفق عليها اضافة الى صدور مذكرات قبض جديدة بحق عدد من المتهمين يرتبطون بأطراف شغلت مناصب في الحكومة السابقة كان لها دور في تلك القضية وعلى ضوء مستجدات التحقيق"





أخر الأخبار