• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بغداد تخصص 50 مليون لتر من النفط الأبيض للإقليم وتخفض سعره

بغداد تخصص 50 مليون لتر من النفط الأبيض للإقليم وتخفض سعره

  • 13-01-2023, 13:29
  • العراق
  • 173 مشاهدة
"Today News":
 أعلنت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان، ان الحكومة الاتحادية قررت تخصيص 50 مليون لتر إضافي من النفط للإقليم، وخفض سعر اللتر من 750 ديناراً الى 500 دينار.

 وحسب الوزارة، فان القرار جاء عقب زيارة رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني الى بغداد، وبطلب شخصي منه.
 
وذكرت الوزارة في بيان، ان الدفعة الأولى من كمية النفط المخصصة وصلت الى أربيل، و "وزارة الثروات الطبيعية ستوزع كمية النفط على محافظات اقليم كوردستان والإدارات المستقلة ومناطق الاقليم المختلفة بنفس السعر المحدد".
 
وجاء في البيان "عقب زيارة رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له الى بغداد، في 11 من الشهر الجاري، التي نوقشت خلالها عدة ملفات بشأن المشاكل العالقة، وكان تأمين النفط الأبيض لمواطني اقليم كردستان أحد محاور الاجتماع. ولحسن الحظ، تم تخصيص 50 مليون لتر من النفط الأبيض لإقليم كردستان".
 
وذكرت وزارة الثروات الطبيعية في البيان أنه تم تسعير كل لتر من النفط الأبيض بـ 750 دينار سابقاً، لكن رئيس حكومة اقليم كوردستان طالب خلال زيارته الأخيرة بتقليص سعر النفط للمواطنين، لذلك وافقت وزارة النفط خفض سعر اللتر الواحد من النفط الى 500 دينار.
 
ووصلت، أمس الخميس، اول دفعة من كمية النفط المخصصة الى اقليم كردستان، واكدت وزارة الثروات الطبيعية ان كمية النفط ستوزع على محافظات ومناطق اقليم كردستان بنفس السعر المحدد.

أخر الأخبار