• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عقوبات أمريكية جديدة على روسيا واستهداف ابنتي بوتين

عقوبات أمريكية جديدة على روسيا واستهداف ابنتي بوتين

  • 6-04-2022, 19:47
  • عربي ودولي
  • 231 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 كشف مسؤول في البيت الأبيض، الأربعاء، أن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن، على موسكو، بعد الفظائع التي ظهرت في مدينة بوتشا الأوكرانية، بعد انسحاب القوات الروسية منها، تشمل ابنتي الرئيس الروسي، ماريا وكاترينا بوتين.
كما استهدفت العقوبات أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي، وزوجة وزير الخارجية سيرغي لافروف، وابنته، بعد شموله بالعقوبات سابقا.

وشملت العقوبات بحسب المسؤول، أكبر مصرفين روسيين: سبير بنك، وألفا بنك.

وعزا المسؤول الأشخاص الجدد الذين شملتهم العقوبات بأن هناك اعتقاد بأن "بوتين يخفي أصوله المالية عند أقاربه، ولذلك نستهدفهم بالعقوبات".

وحذر البيت الأبيض، الأربعاء، أن تحالف الهند الاستراتيجي مع روسيا سيترتب عنه عواقب كبيرة وطويلة الأمد.

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأربعاء، "لقد أوضحت أن روسيا ستدفع ثامنا قاسيا وفوريا مقابل الفظائع التي ارتكبتها في بوتشا".

وبعد الصدمة الهائلة التي سببها اكتشاف جثث كثيرة في بوتشا، تعزز الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ضغوطهما الاقتصادية والدبلوماسية على موسكو الخاضعة أساسا لكم كبير من العقوبات.

وتوعد الاتحاد الأوروبي روسيا بعقوبات جديدة "خلال الأسبوع الحالي". واقترحت المفوضية الأوروبية على الدول السبع والعشرين الأعضاء وقف مشترياتها من الفحم الروسي التي تشكل 45 في المئة، من واردات الاتحاد وإغلاق موانئ أمام السفن التي يشغلها روس.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الثلاثاء، أنها لن تسمح لموسكو بتسديد مستحقات دينها بالدولارات المودعة في مصارف أميركية.

أخر الأخبار