• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الدولار يسقط فجأة أمام الروبل الروسي

الدولار يسقط فجأة أمام الروبل الروسي

  • 23-03-2022, 19:59
  • اقتصاد
  • 263 مشاهدة
"Today News": متابعة 
يبدو أن الدولار سقط بالضربة الفنية القاضية خلال تعاملات اليوم الأربعاء مقابل الروبل الروسي الذي قفز إلى أعلى مستوياته أمام العملة الأمريكية من مطلع مارس.

جاء الارتفاع المفاجئ للروبل الروسي مقابل الدولار بعد القرار الطارئ الي اتخذه الرئيس فلاديمير بوتين بشأن تحويل مدفوعات إمدادات الغاز نحو أوروبا إلى عملة الروبل في أسرع وقت ممكن.

وارتفع الروبل الروسي خلال هذه اللحظات بأكثر من 5% وصولا إلى مستويات دون الـ100 روبل للدولار والتي تعد الأعلى للروبل منذ 4 مارس الجاري، حيث ارتفع الروبل مقابل الدولار إلى مستويات 98.7 روبل.

ومن سقوط الروبل إلى ادنى مستوياته على الإطلاق مقابل الدولار في مطلع مارس حينما نزل إلى مستويات قرب الـ160 روبل للدولار دخل الروبل في موجة من الارتفاعات بفعل قرارات الإنعاش الروسية.

وفي المقابل من الأداء القوي للروبل الروسي الآن يأتي أداء الدولار الأمريكي الذي فشل في تجاوز مستويات الـ100 نقطة رغم قرار الفيدرالي الأمريكي.

إلا أن مؤشر الدولار الأمريكي نجحى في تسجيل ارتفاعات مقبلوة خلال تعاملات اليوم الأربعاء خاصة بعد تصريحات رئيس الفيدرالي بشأن الاستعداد لزيادة الفائدة بواقع 50 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل.

وتزامنا مع ارتفاع الدولار انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلا أنها لا تزال عند ذروة أكثر من 3 سنوات حيث بلغت مستويات 2.35%.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن موسكو قررت تحويل مدفوعات إمدادات الغاز نحو أوروبا إلى عملة الروبل في أسرع وقت ممكن.

أخر الأخبار