• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الفتح : المنحة المالية محاولة لتكميم أفواه الشعب

الفتح : المنحة المالية محاولة لتكميم أفواه الشعب

  • 9-03-2022, 20:14
  • العراق
  • 226 مشاهدة
"Today News": متابعة 
اعتبر عضو تحالف الفتح محمود الحياني، الأربعاء، قرار حكومة تصريف الاعمال بمنح 100 الف دينار للموظفين والمتقاعدين بانه قرار أعلامي سياسي لتكميم أفواه الشعب العراقي وخاصة الطبقة الفقيرة والكادحة.

وقال الحياني في تصريح صحفي تابعته  TodayNews إن “الحكومة الحالية تعرف بوجود طبقة فقيرة وهشة وكان من المفترض معالجة أحوال هذه الطبقات قبل حدوث الأزمات الاقتصادية التي توثر بشكل مباشر على قوتها اليومي”.

وأضاف، أن “حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايتها تحاول استقطاب واستغلال طبقات المجتمع العراقي لمحاولة ارضائهم من خلال القرارات الترقيعية وغير المجدية “، مبينا ان “الشارع العراقي واعي ويتوقع منه في اي لحظة انتفاضة وتظاهرات كبيرة تقلب الطاولة على الحكومة الحالية بسبب غلاء المواد الغذائية بصورة غير طبيعية”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “اسعار النفط العالمية اصبحت قرابة 140 دولارا لبرميل النفط الواحد وهو ضعف سعر النفط الموضوع في الموازنة بأربع مرات، ما أدى إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل انخفاض قيمة الدينار العراقي”.

وتابع الحياني، أن “الفائض المالي جراء الارتفاع الكبير في اسعار النفط العالمية يذهب إلى الفاسدين والسراق “، مطالبا الحكومة الحالية بـ “العدالة في توزيع الثروات على المواطن العراقي وباعتباره حق دستوري وقانوني”.

وأكد، أن “قرار الحكومة بمنح 100 الف دينار للموظفين والمتقاعدين يمثل قرارا إعلاميا سياسيا لتكميم أفواه الشعب العراقي وخاصة الطبقة الفقيرة والكادحة”، متسائلا “ماذا تمثل الـ100 الف دينار لدى الشعب العراقي مع أزمة الارتفاع الكبير في اسعار المواد الغذائية؟”

أخر الأخبار