• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق يوجه دعوة الى الشركات الفرنسية لتنفيذ مشاريع في بغداد

العراق يوجه دعوة الى الشركات الفرنسية لتنفيذ مشاريع في بغداد

  • 9-03-2022, 19:28
  • العراق
  • 219 مشاهدة
"Today News": بغداد 
بحث امين بغداد علاء معن، الاربعاء، مع السفير الفرنسي في العراق ( ايريك شوفاليه) آفاق التعاون المشترك بين بغداد وباريس، فيما دعاه لاشراك الشركات الفرنسية الرصينة لتنفيذ مشاريع ثقافية وعمرانية وتخطيطية بالعاصمة بغداد.
وذكر بيان للامانة تلقت Today News نسخة منه، ان " امين بغداد أكد خلال لقائه السفير الفونسي بان المركز الثقافي الفرنسي يمثل مركز اشعاع فكري وثقافي ببغداد ، مشيراً الى ان " هناك رؤية رئيسية ضمن مشروع نهضة بغداد بان تكون الثقافة ركيزة اساسية يجب ترسيخها في المجتمع البغدادي ".
وتابع البيان، ان " من المهم التعاون مع المدن الكبيرة مثل باريس التي تعد وهج الثقافة في فرنسا التي تمثل الثقافة الفرانكفونية، مضيفاً "وضعنا اشارات ثقافية وفنية في الشوارع الرئيسة لترسيخ الثقافة في بغداد من خلال رسوم الكرافيتي لشخصيات مهمة عبرت عن التسامح وقبول الآخر والاطلاع على ثقافة العالم مثل بيكاسو وعالم الاجتماع ماكس فيبر والام تيريزا".
كما دعا أمين بغداد للتعاون مع الجانب الفرنسي في القطاعات الثقافية والاقتصادية واشراك الشركات الفرنسية الكبرى في مجال القطار المعلق ومترو بغداد وان تكون للشركات الفرنسية المعمارية والاستشارية فرصة للعمل ضمن حدود امانة بغداد لاسيما المشاريع التخطيطية والتصميم الاساس للمدينة على مستوى انشاء تصاميم متطورة ، مؤكداً " من الضروري ادراج مشروع القطار المعلق ضمن موازنة عام ٢٠٢٢ والاسراع بتنفيذ المشروع لأهميته ولما يتطلبه من وقت ، لافتاً الى ان " دولة رئيس الوزراء لديه اهتمام كبير بالمشروع وهناك تنسيق مع وزير النقل لتخصيص مبالغ كافيه له".
وأوضح ان " امين بغداد دعا السفير الفرنسي لزيارة زقاق المتنبي مساءً وكذلك اشراك فعاليات المركز الثقافي الفرنسي لتقديم عروضه الفنية والثقافية في زقاق المتنبي ".
من جانبه اعرب السفير الفرنسي عن رغبته الشديدة لزيارة زقاق المتنبي ، مبيناً انه " اسطورة ثقافية في بغداد والعالم.

وتابع،" نعلم مدى اهتمامكم بالجانب الثقافي والاقتصادي عاداً اياه مهماً في تلوين المدينة الذي يجب ان يستمر ، كما ابدى استعداد الشركات الفرنسية للمشاركة بتنفيذ مشاريع الاعمار والتخطيط وتنفيذ القطار المعلق وكذلك رغبة بلاده في انشاء متحف بمدينة بغداد ".

أخر الأخبار