• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بضمنها " التسقيط" .. المرور تقدم مقترحاً جديداً لتقليل عدد السيارات

بضمنها " التسقيط" .. المرور تقدم مقترحاً جديداً لتقليل عدد السيارات

  • 4-03-2022, 16:52
  • العراق
  • 370 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 قدمت مديرية المرور العامة مقترحا الى وزارة الداخلية يقضي بإيقاف شراء الرقم من الدولة والابقاء على نظام ترقين السيارات "التسقيط" فقط للتقليل من المركبات القديمة في الشارع.
وقال مسؤول اعلام مرور محافظة البصرة العميد رياض العيداني في تصريح صحفي، ان "الآراء تتجه حاليا من قبل مديرية المرور حول هذا القرار لتقليل الزخم الحاصل في الشارع من قبل المركبات ولكي لا تصبح عائقا اما دخول المركبات الحديثة".

وبين، ان "ليس لرجل المرور {عصا سحرية} لفك الاختناقات الحاصلة في الطرق بل التركيبة الهندسية للطرق وعدم استيعابها لهذا العدد من المركبات هو أحد اسباب الزخم الحاصل في الطرق" على حد قوله.

وأضاف العيداني ان "النظام المعمول به حاليا بتسجيل المركبات يسري باتجاهين الاول بدفع الرسوم للدولة وشراء الرقم والثاني هو بترقين سيارة قديمة".

يذكر ان مديرية المرور العامة أعلنت أن عدد المركبات في العاصمة بغداد وحدها بلغ مليونين و500 ألف مركبة.

وبحسب مدير المرور العام اللواء طارق إسماعيل، فإن "العدد الأكبر من المركبات دخل العاصمة بغداد بعد عام 2003، وأن هذا الرقم أثر على انسيابية الطرقات وعلى وجه الخصوص في أوقات الذروة خلال الدوام الرسمي للموظفين والجامعات".

ويشير إلى عدم توسيع الطرقات أو تشييد جسور جديدة باستثناء القليل منها، وذلك منذ عام 2003، علماً أن طرقات البلاد غير قادرة على استيعاب الزيادة الكبيرة في عدد السيارات، وخصوصاً مع الازدياد الكبير في عدد سكان العراق، والذي تجاوز 40 مليون مواطن، وبالتالي، لا يخلو البيت الواحد من سيارة أو اثنتين وربما أكثر

أخر الأخبار