• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العطية : بغداد تتصدر محافظات العراق بحالات الانتحار شهرياً

العطية : بغداد تتصدر محافظات العراق بحالات الانتحار شهرياً

  • 24-02-2022, 15:25
  • العراق
  • 228 مشاهدة
"Today News": متابعة 

كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن معدل حالات الانتحار شهرياً والمحافظات الأعلى نسبة، فيما أشارت الى العمل على غلق مواقع تُحرِّض على الانتحار.
وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية في تصريح صحفي ، إن "هناك زيادة في عدد حالات الانتحار لاسيما بين الشباب"، مبيناً، أن "الأسباب كثيرة منها اقتصادية والمتمثلة بالبطالة وكذلك التعنيف والتفكك الأسري والمخدرات، فضلاً عن الابتزاز الالكتروني لاسيما لدى الفتيات".
وأضاف، أن "بغداد تكثر فيها حالات الانتحار بحكم عدد سكانها"، مشيراً، الى أن "المقارنة لم تكن بإعداد المنتحرين وإنما بنسبة المتضررين، إذ نلاحظ كركوك وذي قار وديالى وبغداد تكثر فيها حالات الانتحار".
وتابع، أن "مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دوراً سلبياً بموضوع الانتحار، حيث بعضها تشرح كيفية تعلم الانتحار"، لافتاً الى أن "الشرطة المجتمعية تقوم بدورها للحد من الانتحار من خلال التثقيف ونشر برامج التوعية، لاسيما وهي تكثف جهودها مع قرب إعلان نتائج الامتحان حيث تكثر فيها حالات الانتحار".
واكد، ان "الشرطة المجتمعية منعت 33 حالة انتحار خلال العام 2021، إذ تتم متابعتهم ومتابعة عوائلهم"، لافتاً الى أن "معدل الانتحار شهرياً العام الماضي أكثر من 60 حالة، بينما خلال الشهرين الأول والثاني من العام الحالي تجاوزت الـ 100 حالة".
وبيّن العطية، أن "مجموع حالات الانتحار المسجلة خلال العام 2021 بلغت أكثر من 774 حالة"، لافتاً الى أن "هذه الأرقام عندما تتم مقارنتها بالمعدلات العالمية؛ نجد أن العراق أفضل من بقية الدول".
وأشار الى أن "هناك مواقع الكترونية (تثقف) على الانتحار، ونسعى مع الجهات المسؤولة لإغلاق تلك المواقع".

أخر الأخبار