• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الاستثمار تكشف عن موعد ترويج معاملات نقل الملكية لشقق بسماية

الاستثمار تكشف عن موعد ترويج معاملات نقل الملكية لشقق بسماية

  • 4-02-2022, 18:41
  • العراق
  • 318 مشاهدة
"Today News": متابعة 
نفت رئيس هيئة الاستثمار الوطنية، سهى النجار، الجمعة، وجود عقود مزورة أو تحايل بعمليات بيع وشراء الوحدات السكنية في مجمع بسماية السكني، وفيما اتهمت سماسرة وتجار باستغلال المعروض من الوحدات وبيعها بأسعار أعلى، أكدت إهمال أي معاملة بيع للشقق غير مستوفية لتعليمات الهيئة الأخيرة.
وقالت النجار، لوكالة الأنباء الرسمية، إنه "في إطار اجراءات الهيئة المتعلقة بالسيطرة على حالات التلاعب والمضاربة في أسعار الوحدات السكنية لمشروع مدينة بسماية، أصدرت الهيئة تعليمات تتضمن عدم ترويج أي معاملة نقل ملكية من وإلى البائع والمشتري إلا بعد سداد كامل المبلغ 100%".
وأضافت، أن "التعليمات تتضمن أيضاً أن تكون عملية ترويج المعاملات بالطرق القانونية والرسمية من قبل دوائر الهيئة المعنية حصراً وابتداءً من يوم الثلاثاء الأول من آذار"، مؤكدة أنه "سيتم اهمال أي معاملة بيع غير مستوفية للشروط الواردة في أعلاه".
وتوقعت النجار، أن "تثمر هذه التعليمات عن التقليل من حالات الاتجار بشقق بسماية وأن تكون بمتناول المشتري الحقيقي الذي يبحث عن فرصة سكنية مناسبة ولائقة".
وأكدت، أنه "لاتوجد عقود مزورة أو تحايل وأن ما يحدث هو استغلال طبقة السماسرة والتجار للمعروض من الوحدات السكنية وبيعها بأسعار أعلى، مستغلين حالة الطلب الجماهيري الكبير الذي يشهده المشروع قياساً بالمتوفر"، معربة عن أملها في أن "يتم تجاوز ذلك بعد حل الالتزامات المالية المتبادلة مع الجانب الكوري".

أخر الأخبار