• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عاصفة ثلجية «مرعبة» تُوقف الرحلات الجوية في امريكا

عاصفة ثلجية «مرعبة» تُوقف الرحلات الجوية في امريكا

  • 29-01-2022, 16:27
  • عربي ودولي
  • 231 مشاهدة
"Today News": متابعة 


ألغت شركات الطيران الأمريكية آلاف الرحلات الجوية، اليوم (السبت) بسبب عاصفة شتوية مصحوبة برياح قوية وثلوج غزيرة عبر شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي، وسط توقعات بأن تغطي عدة بوصات من الثلوج المدن الرئيسية.

ويتوقع أن تضرب العاصفة مناطق نيو إنجلاند وشمال شرق البلاد بما في ذلك مدينتي نيويورك وبوسطن. وأعلن حكام ولايات (ماريلاند وماساتشوستس ونيوجيرسي ونيويورك) حالة الطوارئ، ونبهوا إلى احتمال انقطاع الكهرباء وحثوا السكان على إخلاء الطرق، اليوم السبت، مع اقتراب عاصفة ثلجية قد تكون واحدة من أقسى العواصف في السنوات الأخيرة.

وقال حاكم ماساتشوستس، تشارلي بيكر، في مؤتمر صحفي: “ستكون عاصفة عاتية، واحدة من أعتى العواصف التي شهدناها في السنوات الماضية على الأرجح. وتوقع “بيكر” أن يكون الانتقال على الطرق شبه مستحيل، وحث الجميع على البقاء في منازلهم اليوم وغدًا قدر المستطاع”.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في تحذير، إن نهر نورستر ستنتج عنه عواصف ثلجية خطيرة وسيجعل السفر “شبه مستحيل”. وأفادت خدمة تتبع الرحلات، إلغاء نحو 4900 رحلة جوية أمريكية بين الجمعة والأحد.

وأعلن حاكما “نيويورك” و”نيوجيرسي” حالة الطوارئ، بينما أعلنت رئيسة بلدية بوسطن، ميشال وو، حالة طوارئ مرتبطة بالثلوج في مدينتها. وناشدت حاكمة ولاية نيويورك، كاثي هوشول، في بيان: “ابقوا في منازلكم الليلة وخلال عطلة نهاية الأسبوع وتجنبوا السفر غير الضروري”.

بدأت شركات الطيران الأمريكية في إلغاء أكثر من 2000 رحلة بشكل استباقي قبل عاصفة شتوية قاسية من المتوقع أن تتسبب في سقوط ما يصل إلى 71 سم (28 بوصة) من الثلوج في بعض المناطق في شمال شرق الولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

“الشركات الأمريكية” اتخذت هذه الخطوة الاستباقية، للتنبيه على عملائها لترتيب رحلاتهم، وبخاصة أن العاصفة المزمع هبوبها في نهاية الأسبوع الجاري من المتوقع أن تستمر لعدة أيام، وفقًا لمركز معلومات مطار بيتسبرج الدولي.

المخاوف من العاصفة الثلجية في أمريكا، أصابت الكثير من الأمريكيين بالذعر، وذكرت “رويترز”، أن الساعات القليلة الماضية، شهدت تهافتًا من المواطنين على شراء السلع الغذائية تحسبًا لأي طارئ.

أخر الأخبار