• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الزبيدي يكشف عن مخطط لتهريب قيادات “داعشية” من الهول إلى العراق

الزبيدي يكشف عن مخطط لتهريب قيادات “داعشية” من الهول إلى العراق

  • 22-12-2021, 14:14
  • العراق
  • 282 مشاهدة
"Today News": بغداد

كشف وزير الداخلية الأسبق باقر جبر الزبيدي، الأربعاء، عن مخطط لتهريب قيادات تنظيم “داعش” الاجرامي من مخيم الهول في سوريا باتجاه العراق، فيما ابدى استغرابه من قيام الحكومة الحالية باغلاق مخيم الجدعة.

وقال الزبيدي في بيان إن “الإعلان عن مخطط لتهريب قيادات داعش من مخيم الهول في سوريا باتجاه العراق يعني أن قدرة التنظيم على التخطيط والتنفيذ ارتفعت مع قيام قوات قسد الكردية بغض الطرف عن عمليات الهروب”.

وأضاف، أن “تصاعد هذه العمليات في هذا التوقيت يطرح تساؤلات كثيرة من أهمها الحاجة من جديد لذريعة (محاربة الإرهاب) من اجل ضمان استمرار بقاء القوات الأجنبية خصوصا وان قسد وسجونها وتمويلها بيد التحالف الدولي ويستطيع أن ينهي هذا الملف في أي وقت”.

وتابع الزبيدي، أن “مخيم الهول الذي يضم 62 ألف شخص نصفهم عراقيين وقتل منهم 90 شخص هذا العام فقط عبر مجاميع تقيم محاكمات وتطبق تعاليم التنظيم ويوجد أيضا 10 آلاف من عائلات إرهابيي داعش الأجانب ممن يقبعون في قسم خاص أصبح حاضنة كبير للإرهاب انتقل قسم منهم على وجبات من جديد الى العراق في مخيم الجدعة في نينوى”.

واعتبر الزبيدي ان “ما يثير الاستغراب أكثر هو إعلان الحكومة عن إغلاق مخيم الجدعة خلال هذا الشهر مايعني أن هؤلاء سوف يعودون الى داخل المجتمع العراقي من دون دورات تأهيل أو معرفة لمدى تأثرهم بالفكر التكفيري السلفي خصوصا وإنهم قضوا أعوام طويلة يروجون للخلافة المزعومة وأطفالهم ولدوا في مناخ الإرهاب والتطرف وأصبحوا قنابل موقوتة”.


أخر الأخبار