• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق.. السلطات تراوح بملف ازمة المياه والوزارة تعتمد الخزين الاستراتيجي لأمرين

العراق.. السلطات تراوح بملف ازمة المياه والوزارة تعتمد الخزين الاستراتيجي لأمرين

  • 12-12-2021, 21:20
  • ---
  • 264 مشاهدة
"Today News": متابعة 
اكدت وزارة الموارد المائية، ان الشحة المائية التي تشهدها البلاد متوقعة ووضعت خططا خاصة بشأنها، فيما اشار خبير مائي الى ان الخطط في العراق كلاسيكية وتراوح مكانها.
وقال مدير اعلام الموارد حاتم عبد الله في حديث صحفي ، ان "الوزارة اعدت الخطة التشغيلية الخاصة بها للموسم الشتوي وان هنالك خزين مائي وسنعتمد عليه فضلا عن توقعاتنا للسنة المائية التي ستكون شحيحة".
واضاف ان "محافظة ديالى اكثر المحافظات تضررا من شحة المياه، وان الخزين سيكرس لمياه الشرب والبساتين".
من جانبه اكد الخبير المائي تحسين الموسوي، الاحد، ان "ازمة المياه التي تعيشها البلاد عالمية وان ما يضر العراق استخدام خزينه".
وبين الموسوي ان "ازمة المياه الحالية عالمية، وان ما يضر في البلاد استخدام الخزين المائي، ويجب ان يكون للحالات الطارئة"، لافتا الى ان " الخزين الحالي لا يحمل المواصفات العالمية كون ان الخزانات والسدود المقامة حاليا صمتت على أساس الفيضانات".
وأشار الى ان "الظروف التي عاشها العراق شغلته عن ما شغل به العالم من تصميم سدود وخزانات مياه وتطوير وسائل الزراعة في حين ان العراق يراوح في الأمور الكلاسيكية القديمة".
واكد ان "العراق لا يمتلك سياسة حصاد مياه او ادراتها وهذا الامر لايتعلق بوزارة الموارد المائية فقط كونها مسؤولية جهات متعددة، وابرزها غياب المخاطبات الدولية"

أخر الأخبار