• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الجبوري يكشف عن خطط الوزارة في مواجهة ارتفاع أسعار الطحين في الأسواق المحلية

الجبوري يكشف عن خطط الوزارة في مواجهة ارتفاع أسعار الطحين في الأسواق المحلية

  • 11-12-2021, 19:23
  • العراق
  • 324 مشاهدة
"Today News": بغداد 


أكدت وزارة التجارة، اليوم السبت، أن خزين الحنطة مؤمن، فيما كشفت عن خطط ستراتيجية لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وقال وزير التجارة، علاء الجبوري، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الشركة العامة لتصنيع الحبوب، بحسب بيان لإعلام الوزارة تلقته  "Today News" إنه "تم عقد اجتماع موسع لشركتي تصنيع الحبوب وتجارة والقطاع الخاص المتمثل بجمعية المطاحن الاهلية لترجمة جملة من القرارت التي اقرها المجلس الوزاري للاقتصاد مؤخرا والتي كانت من اهمها مشروع انتاج الطحين الصفر وقرار فتح استيراد الحنطة واليات التعاون بين الجهات القطاعية الحكومية المعنية والقطاع الخاص وبما يخدم الصالح العام ".

واشار الوزير، الى "الاستمرار بتجهيز مفردات البطاقة التموينية بتوقيتاتها ووزارته لديها الخطط الاستراتيجية للتعاون مع المجلس الوزاري والجهات القطاعية المعنية القطاع الخاص لمواجهة زيارة الاسعار وايصال المواد بجودة وبسعرها المناسب".

وأكد، على "الدعم الحكومي الواضح لهذا الملف بوجود رؤية تكاملية للاستراتيجيات التي وضعتها وزارة التجارة لتوزيع مفردات البطاقة التموينية لعام 2022 مع التاكيد على الخزين الاستراتيجي والحاجة الفعلية من مادة الحنطة وعلى مدى السنتين او الثلاث المقبلة لتامينها ضمن المفردات التموينية وخاصة في ظل ارتفاع اسعارها في الاسواق العالمية".

من جانبه، أكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، ان "خزين الحنطة مؤمن ولدى الشركة خطط للعمل ضمن شقين الاول توفير مادة الحنطة المحلية والمستوردة والثاني التجاري لتامين الطحين التجاري بالتعاون مع القطاع الخاص من خلال توفير الحنطة المستوردة فضلا عن توفير الحنطة العلفية وبالتعاون مع وزارة الزراعة ".

ولفت مدير عام الشركة، الى "الاستمرار بتجهيز كميات مادة الطحين المقررة ضمن الحصة العاشرة، وأن الحصة الاولى من عام 2022  ستطلق بعد الانتهاء من الحصة الحالية مع تامين باقي حصص العام القادم"، مؤكدا على "الاجراءات التي اتخذتها شركته التي اسهمت في انخفاض اسعار الطحين".

من جانبهم، اكد ممثلو القطاع الخاص (جمعية المطاحن الاهلية)، أن "القطاع الخاص شريك استراتيجي ورديف مهم لتامين خزين الاستراتيجي للبطاقة التموينية والطحين المستورد".

أخر الأخبار