• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة

العراق يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة

  • 11-12-2021, 10:14
  • العراق
  • 256 مشاهدة
"Today News": بغداد

تحتفل العراق، اليوم السبت، بالذكرى المئويَّة لقيام الدولة العراقية في العام 192.

وتنطلق الاحتفالات الرسمية في القصر الحكومي ببغداد عبر فعاليات فنية وثقافية أعدّتها وزارة الثقافة والسياحة والآثار وتستمر أياماً عدة في المؤسسات والدوائر الرسمية.

وقال وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم في بيان إن “الاحتفالية التي ستقام في القصر الحكومي، ستتخللها فقرات ثقافية عدة تتضمن إقامة معارض للوثائق والصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي بالتعاون مع جمعية الفنون التشكيلية، بحضور موسع من قبل الدبلوماسيين وشخصيات سياسية عراقية، كما تشارك في الاحتفالية “الفرقة السيمفونية الوطنية العراقية” و”فرقة التراث الوطني للغناء والموسيقى” و”فرقة الباليه” و”فرقة دار الأزياء العراقية”، فضلاً عن تقديم مشهد مسرحي يمثل امتداداً تاريخياً للبلد، فضلاً عن تقديم فقرات متنوعة من جهات أخرى”.

وأضاف جاسم، أنه “بسبب عدم استيعاب أعداد كبيرة من الجماهير في القصر الحكومي، سيتم نقل الاحتفال بشكل (مباشر) عبر القنوات الفضائية، وستكون هناك احتفالات مماثلة في مؤسسات ودوائر الوزارات المتنوعة تستمرّ أياماً عدة”.

من جانبه، أكد الناطق باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، أن “تاريخ (23 آب) سيوثق بهذه المناسبة وبشكل رسمي في كلِّ عام”.

جدير بالذكر أنه جرى تأجيل احتفالية “مئوية الدولة العراقية” التي تستذكر تاريخ 23 آب 1921 وتتويج فيصل الأول ملكاً على العراق، وأعلن مؤخراً أنَّ الاحتفالات ستنطلق في يوم 11 كانون الأول الحالي.


أخر الأخبار