• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مؤسسة الشهداء تُحيي الذكرى السابع والاربعون لشهداء قبضة الهدى

مؤسسة الشهداء تُحيي الذكرى السابع والاربعون لشهداء قبضة الهدى

  • 5-12-2021, 21:26
  • العراق
  • 121 مشاهدة
"Today News": بغداد 
اقامت مؤسسة الشهداء ، اليوم الأحد ، حفلاً تأبينياً بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد شهداء (قبضة الهدى)، بحضور شخصيات رسمية وحكومية .

 وقال رئيس مؤسسة الشهداء السيد عبد الاله النائلي خلال كلمة له خلال الحفل، "في مثل هذا اليوم الخامس من شهر كانون الأول لعام 1974 أقدمت عصابات البعث الكافر على ارتكاب حمام دم رهيب هزّ مشاعر كل الشرفاء العراقيين وذلك بإعدام الشهداء الخمسة من قبضة الهدى " .

وأضاف " تلك الكوكبة المجاهدة من طلائع التحرك الإسلامي في العراق، يتصدرهم الشهيد السعيد الشيخ المجاهد عارف البصري وصحبه الأبرار؛ السيد حسين جلوخان والسيد عز الدين القبنجي والسيد عماد الدين التبريزي والسيد نوري طعمة (رضوان الله تعالى عليهم)، مشيراً الى ان تضحيات شهداء قبضة الهدى تستحق أن نأخذ منها الدروس والعبر في مواجهة الظلم والطغيان، وإن الشعب العراقي وفيّ لهذه الدماء الطاهرة الزكية".

من جانبه قال الامين العام لمؤسسة دار السلام سماحة السيد حسين الشامي في كلمة له اننا "في الوقت الذي نستذكر فيه ذكرى شهادة هؤلاء الأبطال الأعزاء الذين ارتقوا سُلم الشهادة عن وعي وتصميم وإباء في أيام عزّت فيها الشهادة تأسيّاً بإمام الأحرار وسيد الشهداء الإمام الحسين بن عليّ (عليهما السلام)، نعاهدهم بأننا ماضون على الدرب الذي سلكوه.

رئيس مؤسسة جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا وفي كلمة له خلال الحفل قال، لن نتراجع  ولن نساوم قوى الاستكبار العالمي وأذنابها التي تريد أن تفرض على أبناء شعبنا الأبي أساليب التخويف والتجويع والتطبيع مع العدو الصهيوني الخبيث، فشعبنا الكريم  بمرجعيته الرشيدة وقواته المسلحة وحشده الشعبيّ والكتل السياسية الخيرة وجميع أبنائه الوطنيين الشرفاء، هم سور هذا البلد وحماته، ويسعون بكلّ وعي وإصرار وثبات  لمواصلة الجهاد والتضحيات من أجل بناء عراقٍ حرٍّ مستقل وموحد بكلّ  ترابه، ينعم جميع العراقيين بخيراته، ويرفلون بظله بحرية وكرامة.

من جانبها اشارت ممثلة منظمة شواهد حقوق الانسان الست فاطمة المقدادي في كلمة لها خلال الحفل الى ضرورة وجود حركة اصلاحية داخل المجتمع ضد قوى الظلم والطغيان والاستمرار على نهج الشهداء الابرار في رفض العادات والتقاليد الدخيلة على المجتمع العراقي واعلاء كلمة الحق وقيم الشهيد والشهادة.

أخر الأخبار

مقالات

اليوم, 11:52 الدولة: غايتها، اهدافها، وظائفها

محمد عبد الجبار الشبوط

23-01-2022, 13:08 القرآن معجزة، و شفاءالمريض كرامة

د.رعدهادي جبارة