• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ماذا حدث في المران الأول لتشافي مع برشلونة؟

ماذا حدث في المران الأول لتشافي مع برشلونة؟

  • 9-11-2021, 19:13
  • رياضة
  • 357 مشاهدة
"Today News": متابعة 


في أجواء ليست طبيعية، بدأ المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، الثلاثاء، مسيرته التدريبية مع برشلونة.

وقدم برشلونة رسميا، الإثنين، تشافي مدربا جديدا للفريق، خلفا للهولندي رونالد كومان، وذلك وسط حضور جماهيري غفير.

الأجواء غير الطبيعية في مران تشافي الأول مع الفريق الكتالوني في مدينة (جوان جامبر) الرياضية، تمثلت في عدم وجود أي لاعب من التشكيل الأساسي، بسبب انضمامهم لمنتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

غيابات بالجملة

ويعاني 11 لاعبا من فريق برشلونة من مشكلات بدنية وإصابات، هم نوربيرتو مورارا نيتو وسيرجينو ديست وإريك جارسيا وجيرارد بيكيه وسرجيو روبرتو ونيكو جونزاليس وبيدري وأنسو فاتي وعثمان ديمبلي وسيرجيو أجويرو ومارتين برايثويت.

وتم استدعاء 9 لاعبين آخرون لمنتخبات بلادهم وهم: تير شتيجن ورونالد أراوخو وفرينكي دي يونج وممفيس ديباي ويوسف ديمير وفيليبي كوتينيو وسرجيو بوسكيتيس وجوردي ألبا وجابي.

ولم يحظ تشافي في أول جلسة تدريبية له سوى بستة لاعبين من الفريق الأول، هم إينياكي بينيا وكليمو لونجليه وصامويل أوميتيتي وأوسكار مينجيزا وريكي بويج ولوك دي يونج.

الاستعانة بفريق الرديف

ولجأ المدرب الإسباني إلى 7 لاعبين من الفريق الرديف لإتمام المران، وهم أرناو كوماس وميكا مارمول وألبارو سانز وعبدالصمد الزلزولي وفيران جوتجلا وأنطونيو أراندا وإلياس أخوماش.

وحضر رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، إلى المدينة الرياضية ليقدم بنفسه المدير الفني للجديد للاعبين قبل بداية الحصة التدريبية.

وعقب ذلك تمرن اللاعبون على العشب تحت إشراف تشافي، الذي حظي بأول تواصل له مع بعض لاعبيه الجدد، وبدأ العمل استعدادا لمباراة الديربي أمام إسبانيول المقرر لها 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بالدوري الإسباني.

تعديلات في الجهاز الفني

وأجرى تشافي تعديلات على الجهاز البدني للفريق، بعدما قرر الاستغناء عن المعد البدني الذي كان يعمل في جهاز المدرب السابق رونالد كومان، و2 من مساعديه، كما يسعى المدرب الجديد لتغيير الجهاز الطبي بالكامل، بسبب كثرة الإصابات داخل الفريق.

وقرر تشافي الاعتماد على جهازه المعاون الذي كان يعمل معه في فريق السد القطري لحين اتضاح الرؤية، وفقا لما ذكرته صحيفة آس الإسبانية.

أخر الأخبار