• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الحلي معزياً بوفاة السيد حسن شبر : كان من الدعاة الابطال الذين تصدوا للجهاد ضد الطاغية وحزبه

الحلي معزياً بوفاة السيد حسن شبر : كان من الدعاة الابطال الذين تصدوا للجهاد ضد الطاغية وحزبه

  • 7-11-2021, 16:42
  • العراق
  • 571 مشاهدة
"Today News": بغداد 


عزى عضو المكتب السياسي في حزب الدعوة الإسلامية ، وليد الحلي ، اليوم الاحد ، بوفاة المجاهد السيد حسن شبر

وقال الحلي في تعزية جاء فيها :

 بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وبحزن وأسى، تلقينا نبأ رحيل القائد الداعية السيد حسن شبر، رحمه الله برحمته الواسعة واسكنه فسيح جناته .

عاش الفقيد 92 عاما في العراق والهجرة، متصديا للدفاع عن الاسلام وتوعية الأمة بنهج الدين وقيمه. بعد دراسته في الحوزة العلمية في النجف الاشرف حتى عام 1960 لمدة 17 عاما وتقدمه  في الدراسات الحوزتية، أكمل درجة البكالوريوس في  القانون عام 1965. كان من المقربين لمراجع الدين الكرام ونخص بالذكر للسيد الشهيد محمد باقر الصدر ( قدس سره).

ان السيد الفقيد تصدى للعمل في الحلقات الأولى لحزب الدعوة الاسلامية، واستمر قائدا اثناء وبعد فترة النظام البائد وحزبه، وتعرض للاعتقال والتعذيب الشديد في عام 1971 في قصر النهاية المشؤوم ببغداد مع المفكر الاسلامي الكبير المرحوم الدكتور داود العطار والشهيد السعيد عبد الصاحب الدخيل  وغيرهم من الدعاة المجاهدين.  مبيناً انه هاجر من العراق عام 1980 واشترك مع اخوانه الدعاة  لاسقاط الطاغية وحزبه.

ثلاثة من اولاده الابطال السادة رياض وزيد وسامي  استشهدوا في طريق التصدي للطاغية وحزبه.

عذب الشهيد السعيد السيد رياض عذابا شديدا حيث كان من الدعاة الابطال الذين تصدوا للجهاد ضد الطاغية وحزبه، وكان معتقلا معي في أمن بغداد عام 1979، واستشهد مع كوكبة شهداء الدعوة ال (96)

في 17-20 آذار عام 1980.

كتب السيد الفقيد العديد من الكتب الوثائقية عن النظام البائد واعتقالاته وتعذيبه وقهره للشعب العراقي وذكرياته عن حزب الدعوة الإسلامية والعمل السياسي في القرن الماضي.

كان لفقيدنا  الأثر الكبير بمسيرة الجهاد والتضحية من اجل تخليص شعبنا العراقي من الظلم والقهر والحرمان.

ندعو العلي القدير ان يرحمه الله برحمته الواسعة ويتقبل جهاده

وان يلهم اسرته الكريمة والدعاة والمجاهدين ومحبيه الصبر والسلوان، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وانا لله وانا اليه راجعون.

أخر الأخبار