• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أفضل 10 هدافين في تاريخ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

أفضل 10 هدافين في تاريخ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

  • 17-12-2019, 15:36
  • رياضة
  • 177 مشاهدة

بغداد: "Today News"

أول ما يتبادر إلى أذهاننا عندما نذكر اسم الكلاسيكو هو كوكبة النجوم التي تكون حاضرة في اللقاء، سواء في الوقت الحالي، أو على مدار التاريخ، فهي قد تكون أكثر مواجهة احتوت على أساطير ونجوم كبار منذ تأسيس كرة القدم.

وقيمة اللاعبين الكبار في ريال مدريد وبرشلونة غالباً ما تظهر في مواجهات الكلاسيكو بينهما، ولنا بليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أكبر مثال، فهما قد أضافا نكهة خاصة لهذه المباراة بفضل أهدافهما الغزيرة وقدرتهما الكبيرة على الحسم، وهناك العديد من اللحظات التي خلدت في التاريخ لكليهما.

ويتعامل الكثيرون مع هذه المباراة على أنها بطولة خاصة بحد ذاتها، وتركز وسائل الإعلام ومواقع الإحصائيات على تدوين الأرقام بشكل مستمر بخصوص الكلاسيكو، ومن أبرز المعلومات التي يمكننا استعراضها، قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ مباريات الريال والبرسا:-

جوسيب ساميتيير {برشلونة – ريال مدريد}: 10 أهداف

يعد اللاعب الوحيد في القائمة الذي لعب للفريقين، حيث لعب لبرشلونة لمدة 13 عاماً، ثم انتقل إلى ريال مدريد عام 1932، وقضى هناك عامين، وظل الهداف التاريخي للكلاسيكو حتى جاء دي ستيفانو واتنزع منه هذا اللقب.

خوانيتو {ريال مدريد}: 10 أهداف

لا شك أنه يعد واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ ريال مدريد سواء من حيث الألقاب والإنجازات أو حتى الأرقام الفردية، ولعب خوانيتو لمدة 10 أعوام في صوف الريال، وسجل خلالها 10 أهداف في شباك برشلونة.

هوجو سانشيز {ريال مدريد}: 10 أهداف

الجميع يعرف المهاجم المكسيكي وما قدمه لريال مدريد، لكن هناك القليل فقط يعلم أنه أحرز 10 أهداف في الكلاسيكو خلال 7 سنوات قضاها في ملعب سانتياجو برنابيو في منتصف الثمانينيات وبداية التسعينيات.

لويس سواريز {برشلونة}: 11 هدفاً

بالطبع غني عن التعريف، المهاجم الأوروجوياني حقق ما عجز عنه أساطير عديدة مروا على الناديين، حيث تمكن من تسجيل 11 هدفاً رغم أنه انضم لصفوف برشلونة في صيف 2014، وهو يعيش فقط موسمه السادس، وبالتالي فهو يعد من أفضل اللاعبين في هذه القائمة من حيث المعدل التهديفي، علماً أنه وصل لهذا العدد خلال 15 مباراة فقط، وسجل الموسم الماضي وحده 5 أهداف في شباك ريال مدريد.

كارلوس سانتيانا {ريال مدريد}: 12 هدفاً

يعد سانتيانا من أهم اللاعبين في تاريخ ريال مدريد، لاسيما وأنه قضى في النادي 17 عاماً، فقد وقع للنادي في بداية السبعينيات ورحل في نهاية الثمانينيات، وبحكم أنه كان مهاجماً ممتازاً وقضى فترة طويلة مع الريال، من الطبيعي تسجيله 12 هدفاً في الكلاسيكو.

فرينتس بوشكاش {ريال مدريد}: 14 هدفاً

الأسطورة المجرية يعد من أصعب اللاعبين الذين واجههم برشلونة منذ تأسيس النادي، فقد زار شباكه في 14 مناسبة، وذلك رغم أنه لم يقضى في النادي الملكي سوى 8 أعوام فقط، وبالطبع عاصر ألفريدو دي ستيفانو في واحدة من أقوى حقبات ريال مدريد.

فرانشيسكو خينتو {ريال مدريد}: 14 هدفاً

لك أن تتخيل أن فرانشيسكو خينتو كان يلعب في نفس الفريق مع فرينتس بوشكاش وألفريدو دي ستيفانو، وقد قضى مع ريال مدريد 18 عاماً كاملة، وسجل خلالها 14 هدفاً في مرمى البرسا.

راؤول جونزاليس {ريال مدريد}: 15 هدفاً

كان أسطورة الريال اللاعب الوحيد الذي وصل لهذا العدد المهول من الأهداف في العصر الحديث قبل حقبة كريستيانو رونالدو وليونيل مسي، وقد سجل 15 هدفاً في الكلاسيكو وحسم العديد من المباريات الهامة بين الفريقين، ولديه احتفال شهير في ملعب الكامب نو عندما سجل هدفاً قاتلاً وطلب من الجماهير التزام الصمت.

ألفريدو دي ستيفانو {ريال مدريد}: 18 هدف

حتى وقت قصير، كان المهاجم الأرجنتيني الأسطوري يتربع على صدارة الهدافين التاريخيين للكلاسيك برصيد 18 هدفاً، وبفارق كبير عن الجميع، ووصل لهذا العدد خلال 11 سنة قضاها في النادي الملكي، ويعتبره الكثيرين واحد من أفضل المهاجمين على مر التاريخ، وأرقامه هي من تتحدث عنه، يكفي أنه قاد ريال مدريد لتحقق 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا في الخمسينيات.

كريستيانو رونالدو {ريال مدريد}: 18 هدفاً

اسم آخر من ريال مدريد، وهو الأحدث بلا شك، صاروخ ماديرا كما يحبذ البعض تسميته حقق شيئاً إعجازياً في تاريخ الكلاسيكو، فقد وصل لـ18 هدفاً خلال 9 مواسم فقط، وقد تألق في معظم مواجهات الفريقين، وهناك اعتقاد سائد أن الكلاسيكو فقد بريقه منذ رحيله عن الريال في صيف 2018.

ليونيل ميسي {برشلونة}: 26 هدفاً

عندما تمتلك موهبة خارقة للطبيعة، وتقضي سنوات طويلة في برشلونة، لا شك أنك ستكون في المرتبة الأولى فوق الجميع وبفارق كبير، ولا اعتقد أن هناك أي خلاف على أن ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ الكلاسيكو على جميع الأصعدة، ويكفي أن الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني 8 أهداف كاملة.

أخر الأخبار