• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصحة تعلق بشأن الدوام الحضوري للطلاب في المدارس

الصحة تعلق بشأن الدوام الحضوري للطلاب في المدارس

  • 25-10-2021, 15:23
  • العراق
  • 446 مشاهدة
"Today News": متابعة 


 

علقت وزارة الصحة، على مدى تأثير تحذيرها من حدوث موجة وبائية رابعة على دوام المدارس في العام الدراسي الجديد الذي سينطلق في الأول من الشهر المقبل ويكون حضورياً لأربعة أيام.

وقالت عضو الفريق الإعلامي للوزارة ربى فلاح في حديث صحفي اطلعت عليه "Today News" ،"قرار تحديد الدوام الدراسي او تقليص عدد الأيام يعود الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بالاشتراك مع وزارتي التربية والتعليم والجهات المعنية بالموضوع".

وبينت انه "ومن خلال ملاحظات الخبراء فان عددا من الدول شهدت زيادات كبيرة باعداد الإصابات والوفيات على الرغم من كون نسب التلقيح فيها عالية".

وأكدت فلاح ان "العراق لم يصل الى النسبة المطلوبة رغم تحقيقه الهدف الذي حددته منظمة الصحة العالمية، لذا لا نستبعد دخول البلاد في الموجة الرابعة مع استمرار عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية وهذه العوامل تساعد مع تحورات الفيروس الجينية".

وأوضحت "مقبلون على فصل الشتاء الذي تكثر فيه الأمراض الانتقالية وننتظر مستجدات الموقف الوبائي" مؤكدة ان "العراق لم يدخل حتى الآن أي موجة ولا نعلم تأثيراتها وكلما زادت الاجراءات فأننا سنقلل من حدة الموجة" مبينة ان "توجيهاتنا جاءت بناءً عن متابعات مكثفة لسير الفايروس وانتشاره".

وعدت فلاح "الالتزام بالإجراءات الوقاية وأخذ اللقاح هي الحل الأمثل لمواجهة الوباء".

وكانت وزارة الصحة، حذرت اليوم الأثنين من موجة وبائية رابعة جديدة نتيجة للتحورات الجينية في الفايروس اضافة الى وجود العوامل المساعدة لتدهور الوضع الوبائي في العراق بسبب عدم التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية وكثرة التجمعات البشرية بشتى انواعها اضافة الى عدم تحقيق نسب عالية من تلقيح المواطنين كل ذلك ينبئ بحدوث ارتفاع بالاصابات والتي قد تكون قاسية تهدد نظامنا الصحي.

أخر الأخبار