• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تخصيص 500 مليار دينار لإنشاء طريق حيوي جديد في الانبار

تخصيص 500 مليار دينار لإنشاء طريق حيوي جديد في الانبار

  • 20-09-2021, 18:16
  • العراق
  • 240 مشاهدة
"Today News": متابعة


اعلن مدير ناحية البغدادي بمحافظة الانبار شرحبيل العبيدي، الاثنين، عن تخصيص اكبر ميزانية مالية لإنشاء طريق حيوي جديد في المناطق الغربية.

وقال العبيدي في تصريح صحفي تابعته "Today News" ان ” حكومة الانبار المحلية وبالتنسيق مع وزارت النفط والتخطيط والاسكان والاعمار خصصت ميزانية مالية تقدر بـ 500 مليار دينار لإنشاء طريق جديد يربط ناحية البغدادي بقضاء هيت وصولا الى قضاء حديثة غربي الانبار ، ويعد هذا الطريق من الطرق الحيوية والاكثر كلفة في عمليات تحسين شبكة الطرق المتضررة في المناطق الغربية واستحداث طرق جديدة لانعاش حركة التبادل التجاري بين المحافظة والمحافظات الاخرى”.

واضاف ان” طول الطريق يبلغ نحو 400 كيلو متر على ان ينفذ من قبل الشركات المحلية وفق المواصفات الحديثة التي تراعي تحمل سير الشاحنات المحملة بالبضائع ذات الاحمال الثقيلة وعدم تأثره بهذه الخاصية على المدى البعيد ، مبينا ان” طريق هيت حديثة (القديم) يشهد وبشكل شبه يومي حوادث مرورية مروعة كونه سايدا واحدا ذهابا وايبا”.

وأوضح العبيدي، ان انشاء طريق جديد في المناطق الغربية سوف يساهم في تحسين شبكة الطرق المتضررة جراء العمليات الارهابية وتعد هذه الخطوة من اهم الخطوات في انعاش واقع التبادل التجاري بين المحافظة ومحافظات العراق الاخرى نظرا للموقع الاستراتيجي للطريق الجديد.

يشار الى ان شبكة الطرق في المناطق الغربية تعاني من  نسب دمار كبيرة نتيجة العمليات الارهابية “

أخر الأخبار