• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وكالة الفضاء الروسية: إطلاق جميع أقمار “وان ويب” البريطانية بنجاح

وكالة الفضاء الروسية: إطلاق جميع أقمار “وان ويب” البريطانية بنجاح

  • 15-09-2021, 13:53
  • منوعات
  • 269 مشاهدة
"Today News": متابعة

أعلنت وكالة الفضاء الروسية الحكومية “روس كوسموس”، اليوم الأربعاء، إطلاق جميع أقمار شركة “وان ويب” البريطانية الـ34 إلى مداراتها الفضائية بنجاح.

وأفاد مكتب “روس كوسموس” الصحفي لوكالة سبوتنيك: بأن “جميع الأقمار الـ34 انفصلت عن وحدة التسريع بنجاح”.

وكان موقع مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية، قد أفاد في وقت سابق بأن الأقمار قد انفصلت عن وحدة التسريع الروسية “فريغات” التي تعتبر جزءا من الصاروخ وتخصص لإيصال الأجهزة الفضائية إلى المدارات المعينة لها.

يذكر أن صاروخ “سويوز – 2.1 بي” الروسي كان قد أنطلق في وقت سابق حاملاً على متنه أقمار شركة “وان ويب” البريطانية للاتصالات والإنترنت.

وفي يونيو/حزيران الماضي، نفذت القوات الجوية الفضائية الروسية إطلاقا ناجحا للصاروخ الناقل “سويوز 2.1 ب” من قاعدة بليسيتسك الفضائية.

وجاء ببيان إدارة المعلومات والاتصالات في وزارة الدفاع الروسية: “أطلقت الوحدات الفضائية التابعة لقوات الجو – فضائية الروسية صاروخ نقل من طراز “سويوز 2.1 ب” يحمل على متنه قمرا صناعيا من الجيل الجديد تابع لوزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة، الموافق 25 يونيو/ حزيران عند الساعة 22.50 بتوقيت موسكو”.

ونوه البيان إلى أن عملية الإطلاق تمت من “منصة إطلاق في الموقع الرابع للقاعدة الفضائية رقم 43 التابعة لوزارة الدفاع الروسية (بليسيتسك) في منطقة أرخانغيلسك”.


أخر الأخبار