• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التربية: تسريب أسئلة الامتحانات قضية "أمن دولة" ونعرف الجهات التي تقف وراءها

التربية: تسريب أسئلة الامتحانات قضية "أمن دولة" ونعرف الجهات التي تقف وراءها

  • 6-09-2021, 10:01
  • العراق
  • 497 مشاهدة
"Today News": متابعة 
قالت وزارة التربية، الاثنين ،  إن موضوع تسريب الأسئلة الوزارية للامتحانات النهائية تعتبر قضية "أمن دولة"، ويتم التعامل معها بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مشيرة إلى اتخاذ عدة إجراءات قانونية لغرض الحد من ظاهرة تسريب الاسئلة وأنها تعرف تلك الجهات التي تقوم بتسريبها.


وقال الناطق باسم وزارة التربية حيدر فاروق، في تصريح صحفي تابعته "Today News" إن "الامتحانات الوزارية لم يحصل فيها اي حالات سرقة لنماذج الاسئلة"، مبينا ان "الاسئلة توزع في الساعة 7 صباحاً أي قبل ساعة من موعد الامتحان، لمراكز توزيع الاسئلة، وهنالك لجنة داخل المدرسة تشرف على تلك العملية، وعدد من الطلبة يوقعون على مغلف الاسئلة قبل ان تفتح".


واشار الى ان "بعض النفوس الضعيفة وبتصرفات شخصية يلتقطون صورة للأسئلة خلال الامتحان ويقومون بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن وزارة التربية لديها كل العلم بذلك وتجري التحقيقات بالموضوع وتعرف من اين تخرج الاسئلة وفق دلائل واضحة"، مؤكداً أن "هذه الأمور قيد التحقيق ولا يمكن البوح بها لحين اكمال التحقيقات".


واكد فاروق ان "المواقع التي تحاول التشويش على العملية التربوية والمجتمع  مراقبة من الجهات الامنية وهذا الامر يعتبر قضية أمن دولة".


واضاف ان "كل من يحاول ان يوهم او ينشئ صفحة معنية بقرارات وزارة التربية تعتبر عملية انتحال شخصية وهذا مخالف للقانون، ونبلغ الجهات الامنية عنه، حيث يتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، ولا توجد لجنة او جهة في وزارة التربية معنية بالتحقيق بالصفحات الوهمية".


يشار إلى أن جهاز الأمن الوطني العراقي، قد ألقى القبض يوم الاثنين من الاسبوع الماضي، على 20 شخصاً من أصحاب قنوات على موقع تيليغرام بعد أن نشروا على صفحاتهم نماذج من أسئلة السادس الإعدادي، ويتم التحقيق معهم لمعرفة الجهة التي قامت بتسريب تلك الأسئلة.

أخر الأخبار