• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

دراسة تكشف .. ما الذي يسببه متحور دلتا من تداعيات صحية لغير الملقحين؟

دراسة تكشف .. ما الذي يسببه متحور دلتا من تداعيات صحية لغير الملقحين؟

  • 28-08-2021, 21:36
  • عربي ودولي
  • 303 مشاهدة
"Today News": متابعة 
كشفت دراسة بريطانية، أنّ المخاطر الصحية الناجمة عن الإصابة بمتحور ”دلتا“ تزداد حدتها لا سيما بالنسبة لمن لم يتلق جرعات من اللقاح.

وقالت الدراسة إن متحور ”دلتا“، وهو شكل متحور من فيروس كورونا تم اكتشافه لأول مرة في الهند في شهر تشرين الأول من عام 2020، وهو أكثر عدوى من المتحورات السابقة للفيروس التاجي، وأصبح الشكل السائد للفيروس في جميع أنحاء العالم".

وأشارت الدراسة إلى أنه" في فرنسا مثل المصابون بمتحور ”دلتا“ 98.1% من حالات ”كوفيد-19″، التي سجلتها الصحة الفرنسية العامة في الـ3 من شهر آب الجاري".

من جانبه قال أستاذ علم الأوبئة والصحة العامة في جامعة ”فرساي-سان-كوينتين-أون-إيفلين“ محمود زريق، إنّ هذه هي الدراسة الثالثة لتحليل شدة المرض المرتبط بمتحوّر ”دلتا“، مبينًا أن ”جميع الدراسات تشير إلى نفس الاتجاه، وهو زيادة المخاطر المحتملة المرتبطة بهذا المتحوّر“.

وأشار إلى أن" دراسة إسكتلنديه أولية نُشرت في الـ14 من شهر يونيو/حزيران الماضي، أظهرت زيادة خطر دخول المستشفى بنسبة 85% مع متحور ”دلتا“ مقارنة بـ“ألفا“.

وذكر زريق، أن دراسة كندية، نُشرت على موقع ”ميدريفيكس“، وجدت أن خطر الشفاء من متحور ”دلتا“ زاد بنسبة 50%، بينما ارتفع خطر القبول في العناية المركزة أكثر من 80%، إضافة إلى زيادة خطر الوفاة به مقارنة بجميع طفرات الفيروس الأخرى.

وبين ”أن تلك التقديرات تحتاج إلى تأكيد وتوضيح بأعداد أكبر، لأنه على الرغم من الحجم المثير للعينة البريطانية فإن عدد حالات العلاج في المستشفى التي تم تحليلها لا يزال منخفضًا جدًا“، بحسب قوله

أخر الأخبار