• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بعد بغداد.. ماكرون "سيزور" الأسبوع المقبل مدينتين عراقيتين

بعد بغداد.. ماكرون "سيزور" الأسبوع المقبل مدينتين عراقيتين

  • 26-08-2021, 12:55
  • العراق
  • 385 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أفاد مسؤول كردي، ومصدر آخر مطلع، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور، أربيل والموصل في مطلع الأسبوع المقبل، بعد مشاركته في قمة بغداد المقرر عقدها بعد غد السبت (28 آب 2021).

وقال ممثل حكومة إقليم كردستان في فرنسا علي دولمري في حديث صحفي ، إن ماكرون سيزور إقليم كردستان يوم الأحد 29 من الشهر الجاري، ومن المقرر أن يجتمع مع رئيس الإقليم نيجرفان بارزاني ورئيس الحكومة فيه مسرور بارزاني إضافة إلى زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني لبحث مواضيع العلاقات بين بغداد وأربيل ودور اقليم كردستان في العراق، وتطوير العلاقات بين فرنسا والاقليم".

وأشار دولمري، إلى أن "الرئيس الفرنسي سيلتقي أيضاً في أربيل بعوائل ايزيدية ومسيحية وذوي البيشمركة، ومن ثم سيزور مدينة الموصل للاطلاع على أوضاعها".


من جانبه، قال مصدر محلي في محافظ نينوى ، إن "الرئيس الفرنسي ماكرون سيزور مدينة الموصل، يوم الأحد المقبل، وسيلتقي خلال زيارته الحكومة المحلية، وستشمل الزيارة مناطق الحمدانية وبرطلة في سهل نينوى وقضاء سنجار".


وأضاف أن "استعدادات تجري من قبل دوائر بلدية نينوى والدوائر الخدمية الأخرى، لتهيئة الأجواء لاستقبال ماكرون، الذي ستكون محطته الموصل بعد زيارة بغداد وأربيل".


وكان المتحدث باسم مؤتمر بغداد، نزار الخير الله، قد عبّر، أمس الأربعاء، عن تطلع العراق للمشاركة على مستويات عليا في مؤتمر بغداد، للتعاون والشراكة الذي سيعقد في العاصمة السبت المقبل.

أخر الأخبار