• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تعرف على موعد انحسار الموجة اللاهبة وانخفاض درجات الحرارة

تعرف على موعد انحسار الموجة اللاهبة وانخفاض درجات الحرارة

  • 25-08-2021, 19:51
  • العراق
  • 545 مشاهدة
"Today News": بغداد 
  
تشير التبنؤات الجوية، الأربعاء، إلى استمرار تأثر البلاد بحزام من الضغط الجوي، ليكون العراق على موعد مع انخفاض درجات الحرارة بدءاً من الثلث الاول من الشهر المقبل.  
وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في منشور له ، إن "خرائط الطقس تشير إلى أن البلاد لا تزال تحت تأثير حزام من الضغط الجوي المرتفع، والذي يعتبر المسبب الرئيس لارتفاع درجات الحرارة فيها، والتوقعات تشير إلى استمرار هذا النظام لفترة أسبوع أو أكثر".  
وأضاف، أنه "اعتباراً من يوم غد الخميس وحتى بداية الأسبوع المقبل، ينخفض الضغط السطحي جنوب وجنوب شرق البلاد، مما يولد نشاطاً في الرياح، والتي ستتحول إلى شمالية غربية بهبات تصل إلى 50 كم في الساعة في محافظات واسط والبصرة وميسان وشرق ذي قار، ثم تتسع هبّات الرياح لتشمل عموم مدن الفرات الاوسط والجنوب، مع تراجع معدلات الرطوبة النسبية".  
وتابع، "وستعود الرياح إلى تقلباتها من يوم الأحد المقبل باتجاهات مختلفة، مع فترات من السكون وبحرارة أعلى من المعدل".  
وأشار السلامي إلى أن "البلاد على موعد مع انخفاض تدريجي سيطرأ على درجات الحرارة اعتباراً من اليوم الخامس من شهر أيلول المقبل، ويشمل مدن الشمال والتي بدورها تبدأ بتوديع درجات الحرارة الأربعينية، كما سيشمل الانخفاض الأجزاء الغربية وبعض مدن الوسط، فيما لايشمل مدن الفرات الاوسط والجنوب، حيث تشير التنبؤات إلى أنه سيتأخر فيها الانخفاض إلى ما بعد 10 أيلول".  
وبين، "أن الانخفاض في الحرارة لا يعني أن الأجواء ستكون باردة، وانما افضل من الأيام السابقة بشكل واضح، أو بمعنى آخر، نهاية الأجواء شديدة حرارة".

أخر الأخبار