• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

رؤساء الاتحادات يحسمون مصير خليجي 25 في البصرة

رؤساء الاتحادات يحسمون مصير خليجي 25 في البصرة

  • 21-08-2021, 11:02
  • رياضة
  • 431 مشاهدة
"Today News": متابعة 

حسم رؤساء الاتحادات الرياضية، اليوم السبت، مصير بطولة خليجي 25 في البصرة.

وحدد الاتحاد الخليجي لكرة القدم، موعد زيارة وفده إلى محافظة البصرة لتفقد منشآتها الرياضية والخدمية، وذلك قبل استضافة بطولة خليجي 25 المقرر إقامتها في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل.

وذكرت الهيئة التطبيعيّة في الاتحاد العراقي لكرة القدم، في بيان لها ، أن "وفدا كبيرا من الاتحاد الخليجي سيصـل إلى محافظة البصرة، للفترة من 23-28 اب الحالي  الجاري، لتفقد المنشآت والملاعب هناك والالتقاء بالمسؤولين والمشرفين على الملاعب".

وأضاف البيان، أن الهيئة تلقت ردا من الاتحاد الخليجي بشأن موعد الزيارة التفقدية لمنشآت محافظة البصرة، استعدادا لبطولة خليجي 25 والتي من المؤمل أن تنطلق في البصرة يوم 24 ديسمبر المقبل".

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد العراقي لكرة القدم على فيسبوك بيانا موجزا، جاء فيه: "سيصل وفد كبير من الاتحاد الخليجي لكرة القدم إلى محافظة البصرة لتفقد المنشآت والملاعب هناك والالتقاء بالمسؤولين والمشرفين على الملاعب"، لافتة إلى أن "الوفد الخليجي سيزور البصرة من 23 حتى 26 من الشهر الجاري".

وأشار البيان، إلى ان "وفد التفتيش يضم حمود الشيباني رئيس اللجنة، وجاسم سلطان الرميحي الأمين العام، نائب رئيس اللجنة، وفيصل إسماعيل المالك، المستشار الاستراتيجي وعضو اللجنة".

من جانبه أوضح رئيس اللجنة التطبيعية للاتحاد العراقي، إياد بنيان، في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام العراقية، والمكلف برئاسة اتحاد كرة القدم، أن "هناك لجنة من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي ستزور جمهورية العراق في شهر أكتوبر المقبل، من أجل الوقوف على واقع الملاعب العراقية وجاهزيتها لاستقبال مباريات المنتخب الوطني مجدداً".

وحول استضافة بطولة "خليجي 25" والحديث عن تأثرها في حال استمرار الحظر وعدم رفعه، قال بنيان: "لا نتوقع أن يكون أي تأثير، نحن متفائلون بأن يتم الاستحقاق في بطولة الخليج في موعدها، وحددت انطلاقتها مبدئياً 24 ديسمبرالمقبل، وهناك لجنة ستزور الملاعب العراقية، خاصة ببطولة الخليج، ومقرر لها أن تحضر الأسبوع المقبل، ولذا كل الأمور تدعو للتفاؤل".

وشدد بنيان، على "حرص العراقيين من المسؤولين والشعب على استضافة الأعزاء من دول مجلس التعاون الخليجي في هذه المناسبة العزيزة، والكل متشوق لكي تقام هذه البطولة في أرض العراق بعد غياب طويل".

من جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد الخليجي ورئيس لجنة دراسة الملفات الخاصة باستضافة كأس الخليج، جاسم الشكيلي، في تصريحات صحفية نشرتها وسائل الإعلام العراقية، إن "كل الأمور تسير على ما يرام، ولا يوجد أي تعديل على الموعد المقترح لإقامة النسخة المقبلة في البصرة بجمهورية العراق خلال شهري ديسمبر 2021 ويناير 2022، ولم يصدر أي قرار بالتأجيل ولا أحد يرى أن التأجيل مناسب".

وعن احتمالية استمرار الحظر وأثر ذلك على إقامة البطولة، قال الشكيلي، إن "هذا أمر يخص العراق، لكن الأكيد أن الجميع حريص على أن تقام البطولة في موعدها، وألا يتم أي تأجيل، لأن ذلك سيؤثر سلباً ولا أحد يؤيد التأجيل، خصوصاً أن هناك شركة تسويق تم الاقتراب من التوقيع معها لرعاية هذا الحدث، ومن المهم أن يتم التمسك بالراعي في ظل هذه الظروف، لأن ذلك من المكاسب التي يجب المحافظة عليها".

وعن أي قرار بشأن البطولة، بيّن الشكيلي، أن "ذلك يتم حسمه من قبل رؤساء الاتحادات الخليجية ولا يتم بشكل فردي"، مشدداً على "أهمية أن يكون هناك تفاؤل بشأن إقامة بطولة "خليجي 25" في موعدها ودعمها لتقام بالمنتخبات الخليجية الأولى لمكانة وقيمة هذه البطولة لدى أبناء الخليج".

أخر الأخبار