• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مقتل واصابة 8 جنود مصريين بهجوم لإرهابيين شمالي سيناء

مقتل واصابة 8 جنود مصريين بهجوم لإرهابيين شمالي سيناء

  • 1-08-2021, 16:30
  • عربي ودولي
  • 268 مشاهدة
"Today News": متابعة

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية عن مقتل وإصابة 8 جنود، دون تحديد رتبهم أو أماكن إصابتهم، أو كشف المزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك عقب يوم من هجوم مسلح نفذته جماعة أنصار بيت المقدس على ارتكاز أمني بمدينة الشيخ زايد، شمالي سيناء أمس السبت.

وقال البيان إن هذه الأحداث كانت نتيجة لجهود القوات المسلحة المصرية في "ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية"، مضيفا أن هذه الجهود أسفرت مؤخرا عن "مقتل 89 تكفيريا شديد الخطورة" بشمال سيناء، وتدمير 52 سيارة يستخدمها المسلحون، و404 عبوة ناسفة و4 أحزمة ناسفة، فضلا عن ضبط 73 بندقية آلية وآلاف الرصاصات.

وأضاف البيان أن قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين نجحوا في اكتشاف وتدمير 13 فتحة نفق تستخدمها العناصر الإرهابية فى التسلل لشمال سيناء .

وكان مسلحون من تنظيم داعش قد نصبوا كمينا لنقطة تفتيش في الشطر الشمالي المضطرب من شبه جزيرة سيناء المصرية، السبت، ما أسفر عن مقتل عن خمسة من عناصر الأمن على الأقل، حسبما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أن ستة آخرين على الأقل من عناصر الأمن أصيبوا في الهجوم الذي وقع ببلدة الشيخ زويد، ونقلوا إلى مستشفى عسكري بمدينة العريش المطلة على البحر المتوسط.

وتابع المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم كونهم غير مخولين التحدث إلى الإعلام، أن عناصر الأمن قتلوا ثلاثة مسلحين في تبادل إطلاق النار، وتم تعزيز الأمن بالمنطقة.

أخر الأخبار