• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تضرر اربعة ابراج.. استهداف خط نقل الكهرباء ديالى - ميرساد بعبوات ناسفة

تضرر اربعة ابراج.. استهداف خط نقل الكهرباء ديالى - ميرساد بعبوات ناسفة

  • 1-08-2021, 14:12
  • العراق
  • 272 مشاهدة
"Today News": بغداد

 أعلنت وزارة الكهرباء، الأحد، تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ديالى- ميرساد) ٤٠٠ ك.ف الى عمل ارهابي تخريبي بعبوات ناسفة ادى الى تضرر اربعة ابراج.

وقال إعلام وزارة الكهرباء، في بيان، إن "مسلسل تفجير الابراج اخذ حيزه في محافظة ديالى لليوم الثالث على التوالي، ويبدو هدفه فصل المحافظات عن بعضها وايقاف عجلة مشاريع وزارة الكهرباء بقطاعاتها الثلاثة (الانتاج، النقل، التوزيع) واستنزاف قدراتها وإمكانياتها وانهاك ملاكاتها".

وأشار إلى أن "خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ديالى- ميرساد) ٤٠٠ ك.ف، التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى، تعرض اليوم الى عمل ارهابي تخريبي بتفجير عبوات ناسفة ادت الى تضرر (٤) ابراج لنقل الطاقة والمرقمة (٢٨٨،٢٨٦،٢٨٥،٢٨٤)  من نوع ( XA ) في قضاء خانقين مقابل دائرة طرق والجسور  في محافظة ديالى".

وبيّن أن "الملاكات الهندسية والفنية في الشركة العامة وباشراف معاون المدير العام للشؤون الفنية المهندس حيدر غناوي، توجهت الى مكان الحادث رفقة القوات الامنية من منتسبي مركز شرطة كهرباء ديالى والجهد الهندسي لأجراء الكشف الحراري العاجل على الخط الناقل، ومن خلاله تبين تعرض (٤) ابراج الى عمل تفجيري تخريبي ارهابي، وبعد اكمال مسح المنطقة سيتم التنسيق مع مركز السيطرة الوطنية لغرض اطفاء الخط اضطرارياً لصيانة الابراج المتضررة لاعادة تشييدها، مع تسليك الخط واعادته للخدمة بأسرع وقت ممكن للأستمرار بتجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية".

وأوضح أن "الادارة العليا في وزارة الكهرباء تواصل وضع الخطط العاجلة وتنفيذها من اجل تقديم افضل خدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة".


أخر الأخبار