• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ايران تعلن معارضتها انضمام الكيان الصهيوني الى الاتحاد الافريقي بصفة مراقب

ايران تعلن معارضتها انضمام الكيان الصهيوني الى الاتحاد الافريقي بصفة مراقب

  • 6-07-2021, 13:55
  • عربي ودولي
  • 271 مشاهدة
"Today News": بغداد

اعلن المتحدث بأسم وزارة الخارجية الإيرانية خطيب زادة، الثلاثاء، ان بلاده تعارض انضمام الكيان الصهيوني الى الاتحاد الافريقي بصفة مراقب، داعيا الدول الافريقية الى احترام قرارات المنظمات الدولية بعدم منح العضوية لكيان الاحتلال.

وفي مؤتمره الصحفي الاسبوعي وردا على سؤال حول نية الكيان الصهيوني طلب الحصول على عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي، أعرب خطيب زادة عن قلق ايران البالغ ومعارضتها الشديدة لمثل هذه الخطوة.

ودعا المتحدث بأسم الخارجية الايرانية الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي إلى إظهار عزمها السياسي على التمسك بالقضية الفلسطينية، وكذلك احترام قرارات المنظمات الدولية المهمة مثل منظمة التعاون الإسلامي بشأن ضرورة معارضة أي إجراء لمنح العضوية أو منصب لكيان الاحتلال الصهيوني.

وفي نفس السياق اشار خطيب زادة الى ان الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي يوسف العثيمين بعث برسالة الى وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف اعرب فيها عن تقديره لالتزام الجمهورية الاسلامية الايرانية بمبادئ منظمة التعاون الاسلامي ومشاركتها في مساعي الدول الاسلامية فيما يتعلق بقضايا الامة الاسلامية مثل قضية فلسطين والقدس الشريف.

واضاف: إن اعطاء الكيان الصهيوني صفة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي سيشجع هذا الكيان على مواصلة سياساته الاستعمارية والعنصرية وشن هجمات عسكرية وارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني.


أخر الأخبار