• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

​ حزب الدعوة الاسلامية يدعو المسلمين لنصرة الشعب الفلسطيني

​ حزب الدعوة الاسلامية يدعو المسلمين لنصرة الشعب الفلسطيني

  • 13-05-2021, 19:22
  • العراق
  • 364 مشاهدة
"Today News": بغداد 
دعا حزب الدعوة الاسلامية,  اليوم الخميس,  المسلمين لنصرة الشعب الفلسطيني لمظلوم في انتفاضته ضد العدو الصهيوني الغاصب, لأفتا الى ان "لما يجري على أرض فلسطين اليوم من اهوال الحرب  الظالمة يمثل اختباراً  للضمير الإنساني وقيم المجتمعات الحرة، ومنظمات حقوق الانسان العالمية

وقال بيان للحرب تلقته , "Today News" ان استمرار العدوان الاسرائيلي الصهيوني على قطاع غزة والقدس الشريف وسائر الفلسطينيين في الاراضي المحتلة من دون ان يلجمه قرار دولي او موقف اسلامي وعربي ، ادى الى مجازر دموية بحق الناس العزل وتدمير الممتلكات والمؤسسات عبر القصف الوحشي  المستمر، وإلقاء حمم النيران على رؤوس الفلسطينيين المتمسكين بحقهم الشرعي والإنساني في ارضهم المسلوبة ووطنهم المغتصب من قبل فلول المهاجرين اليهود الغزاة وشذاذ الافاق.

واضاف البيان ,إن ما يجري على أرض فلسطين اليوم من اهوال الحرب  الظالمة يمثل اختباراً  للضمير الإنساني وقيم المجتمعات الحرة، ومنظمات حقوق الانسان العالمية،  ويجب ان تهز  صور الدمار والشهداء مشاعر ووجدان كل غيور وحر وشريف .

مشيرا الى إن" هذه الاعتداءات الهمجية تضع المجتمعات الإسلامية والعربية امام مسؤوليات ضخمة تملي عليها التحرك الفاعل والنصرة لاخوانهم واهلهم المظلومين.

ودعا البيان , حكومات الدول العربية والاسلامية أن تخرج من صمتها المخجل وتتخذ موقفا شجاعا ولا تكتفي ببيانات لا تجد آذانا صاغية لدى العدو الغاشم .

لافتا الى إن "الشعب الفلسطيني يتعرض اليوم الى إبادة جماعية ممنهجة واستئصال من أرضه  في حرب إرهابية مفتوحة غير متكافئة وسط مواقف دولية واقليمية مساندة للعدوان ودعوات  تساوي بين الجلاد والضحية.

وشدد البيان على ضرورة  دعم المقاومة الفلسطينية مادياً ومعنوياً يمثل الوقوف الصادق الى جانب الحق والمظلوم بوجه الباطل والظالم والغاصب .

مؤكدا بإن الواجب الشرعي يحتم على الشعوب العربية والإسلامية ان تاخذ زمام المبادرة وتنزل الى الشارع لتعبر عن غضبها وتضغط عل  الحكام والأنظمة لاتخاذ قرارات حاسمة وجريئة ازاء ما يجري في الأراضي المحتلة من عدوان غير مسبوق.

داعيا جامعة الدول العربية ان تدعو الى قمة عربية سريعة وعاجلة لنصرة فلسطين وأهلها وعلى منظمة التعاون الاسلامي ان تتحرك لعقد قمة لاعضائها للدفاع عن المقدسات والمدن الإسلامية وأراضي المسلمين وحياتهم وحقهم المشروع والتاريخي في مدنهم ومناطقهم .



أخر الأخبار