• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق : إغلاقاً شاملاً .. عزل العاصمة وحظر تجوال

العراق : إغلاقاً شاملاً .. عزل العاصمة وحظر تجوال

  • 12-05-2021, 00:12
  • العراق
  • 380 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 دخل العراق مساء الثلاثاء اغلاقا شاملا يستمر عشرة أيام يعزل العاصمة عن طريق اغلاق مداخها ومخارجها وكذلك طرقها مع اقليم كردستان الشمالي والسماح فقط بنقل الوقود والبضائع عبر المنافذ .

واشارت قيادة العمليات العراقية المشتركة الى انه مع غلق الطرق كافة حتى مع إقليم كردستان والسماح فقط بنقل الوقود والبضائع عبر المنافذ فقد تم استثناء الإعلاميين ومنتسبي الادارات الخدمية من حظر التجوال الشامل.

ويشمل قرار الحظر غلق المولات والمطاعم والكافتيريات والمقاهي ودور السينما والمتنزهات وقاعات المناسبات والأعراس والمسابح والقاعات الرياضية وغيرها، فضلا عن منع إقامة التجمعات البشرية بأشكالها كافة.

كما قررت القيادة نشر دوريات النجدة في الأحياء السكنية لمنع التجمعات البشرية خلال فترة حظر التجوال الشامل الذي يبدأ في الساعة 12 ليلاً ويستمر لعشرة أيام. وتقرر ايضا اغلاق جميع العيادات الطبية غير المرخصة بالفتح والسماح للأفران ومحلات البضائع لغاية السابعة مساءً ومنع التجمعات وغلق المولات وذلك بعد ان سجلت وزارة الصحة مؤخرا زيادة باعداد الاصابات بالجائة في عموم العراق تعدت الثمانية الاف اصابة يوميا خلال الابوع الماضي.

ومن جانبها قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية "إيقاف التعليم الحضوري في الجامعات والمدارس وجعله إلكترونيا".. وكذلك منع السفر من وإلى الهند وإلزام القادمين بحجر إجباري لمدة 14 يوماً اضافة الى إلزام الوزارات والدوائر بحث منتسبيها على أخذ لقاح كورونا.

أخر الأخبار