• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

لجنة الشهداء البرلمانية تصدر بياناً بخصوص "يوم الانفال"

لجنة الشهداء البرلمانية تصدر بياناً بخصوص "يوم الانفال"

  • 14-04-2021, 12:39
  • العراق
  • 264 مشاهدة
"Today News": بغداد

اصدرت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية، اليوم الأربعاء، بياناً بخصوص "يوم الانفال"، فيما وجهت رسالة الى شبكة الاعلام العراقي ووزارة الثقافة.

وجاء في بيان اللجنة:-

بحزن بالغ والم كبير نستذكر في مثل هذا اليوم 14/نيسان الذكرى السنوية لجريمة الانفال التي ارتكبها النظام البعثي المقبور وازلامه بحق إخوتنا الكورد هذا المكون الاصيل من مكونات الشعب العراقي.

ان الجريمة التي تجسدت فيها ابشع انواع العنجهية والظلم والوحشية، كانت دليلا جليا اخرا لاستهانة صدام وازلامه بدماء الشعب العراقي اذ كان النظام القمعي لايميز بين ضحية واخرى فهذه الجريمة لم ولن تمحى من تأريخ العراق المعاصر سيما كونها يوم اسود في سجل جرائم البعث المجرم ودليل دامغ يعبر عن وحشية نظام استخف بأرواح ابناء العراق من شماله حتى الجنوب .

اننا في لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين ندعو شبكة الاعلام العراقي ووزارة الثقافة لغرض توثيق هذه الجرائم وانتاج الافلام القصيرة التي تكون بمثابة الدليل والارشاد بالنسبة للاجيال القادمة التي لم تتعرف على حقيقة ازلام البعث وطاغيتهم المقبور الذي حكم البلاد بالحديد والنار.

عميق مواساتنا و خالص عزائنا لعوائل الضحايا فاننا نشاطرهم ذات الحزن الذي لن يمحى من تاريخنا ما حيينا..  والخزي والهوان للطاغية المقبور وللبعث وزبانيته والرحمة والمغفرة للشهداء الذين قضوا على يد النظام البعثي البائد.


أخر الأخبار