• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحيفة عبرية : بن سلمان مهم لاسرائيل ويجب على امريكا التغاضي عن جرائمه

صحيفة عبرية : بن سلمان مهم لاسرائيل ويجب على امريكا التغاضي عن جرائمه

  • 11-03-2021, 10:01
  • عربي ودولي
  • 281 مشاهدة
"Today News": متابعة

اعتبر تقرير لصحيفة جيروزاليم بوست العبرية ، الخميس، ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مهم بالنسبة لكيان الاحتلال الاسرائيلي لدوره في اتفاقيات التطبيع مع دول الخليج داعية الادارة الامريكية الى التغاضي عن جرائمه في اليمن ودوره في جريمة مقتل الصحفي المعارض جمال الخاشقجي.

وذكر التقرير ان ” المصادر التي كشفت  بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مستعد للقاء رئيس الوزراء الصهيوني  بنيامين نتنياهو خلال رحلة محتملة إلى أبو ظبي لا ينبغي أن تكون مفاجأة. فليس هذا فقط مرتبط بالاجتماع الذي عقد بين الاثنين في تشرين الثاني من العام الماضي فحسبولكن بسبب الديناميكيات الإقليمية الأوسع التي جعلت الكيان الصهيوني والسعودية وشركاء اتفاقيات التطبيع  في الخليج أقرب الى بعضهم البعض”.

واضاف ان ” اهمية السعودية قد تزايدت بالنسبة للكيان الصهيوني لدورها في اتفاقيات التطبيع وقد حدث هذا التغيير خلال العقد الماضي نتيجة استنتاج الرياض ان تقليص الوجود الامريكي في المنطقة يتطلب تقاربا اوثق مع الكيان الاسرائيلي لضمان بقاء الحماية الامريكية عن طريق لوبيات الضغط الصهيوني داخل الولايات المتحدة”.

واوضح التقرير ان ” الاتصالات السرية المباشرة بين السعودية والكيان الاسرائيلي تعود لعام 2017 حيث كان من المعروف أن رئيس المخابرات السعودية السابق تركي الفيصل قد قام بمصافحة يعقوب عميدرور ، مستشار كبير سابق لنتنياهو ، في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى بشكل علني”.

وبين أن ” السعودية لعبت دورا في تغيير وجهة النظر الامريكية التي كانت تطلب من الكيان الصهيوني تقديم تنازلات للفلسطينين مقابل الحصول على السلام حيث اصبح الان دور السعودية في اقناع الدول بالدخول في اتفاقيات التطبيع مع كيان الاحتلال هو المفتاح لاحلال ما يسمى بعملية السلام وبعيدا عن الفلسطينيين انفسهم ” .

واوضحت الصحيفة انه ” ومع كل هذه الخطوات التي قامت بها السعودية لخدمة اغراض واهداف الكيان الصهيوني ينبغي على الولايات المتحدة ان لاتدفع بها نحو الزاوية ومحاسبة ولي العهد على الانتهاكات في مجال حقوق الانسان في اليمن واغتيال المعارضين مثل الصحفي جمال الخاشقجي “.


أخر الأخبار