• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

لبنان.. المحتجون يعرقلون وصول النواب إلى مبنى البرلمان والعدد غير كاف لاكتمال النصاب

لبنان.. المحتجون يعرقلون وصول النواب إلى مبنى البرلمان والعدد غير كاف لاكتمال النصاب

  • 19-11-2019, 11:31
  • عربي ودولي
  • 139 مشاهدة

متابعة: "Today News"

تمكن بعض النواب اللبنانيين من الوصول إلى البرلمان رغم محاولات المتظاهرين المحتشدين في محيطه منع انعقاد الجلسة، إلا أن العدد لا يزال غير كاف لعقد الجلسة، حسب ما ذكره مراسلنا.

من جهته قال وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال، علي حسن خليل، الذي وصل إلى المجلس مع النائب، ابراهيم كنعان، إنه من حق المحتجين التظاهر ومن حق النواب ممارسة مهامهم.

في حين أعلنت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب، بهية الحريري، أن "الكتلة ستقاطع جلسة انتخاب اللجان النيابية والجلسة التشريعية التي تعتبرها غير دستورية".

إلى ذلك احتشد عشرات المتظاهرين في محيط مجلس النواب اللبناني في ساحة النجمة وسط العاصمة بيروت منذ ساعات الصباح الأولى، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على انعقاد الجلسة التشريعية المقررة اليوم.

وذكر مصدر مطلع في وقت سابق من اليوم أن المحتجين أقفلوا جميع مداخل مجلس النواب في محاولة لمنع دخول مواكب السيارات التي تقل النواب إلى البرلمان، ولعرقلة انعقاد الجلسة التشريعية.

من جهتها أشارت وسائل الإعلام المحلية إلى وقوع تدافع بين القوى الأمنية والمتظاهرين الذين حاولوا نزع الأسلاك الشائكة التي وضعت في المنطقة، وسط إجراءات أمنية مشددة في بيروت.

أخر الأخبار

مقالات

اليوم, 12:42 ديكتاتورية تلد أخرى

عبد الجليل الزبيدي

أمس, 20:39 ويلفريد ثيسغر: مؤلف كتاب (عرب الأهوار)

د. صلاح عبد الرزاق

9-07-2020, 22:55 تجار Oximeter

خليل الطيار