• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب عنها : نخشى تمرير الموازنة دون منح البصرة حقوقها

نائب عنها : نخشى تمرير الموازنة دون منح البصرة حقوقها

  • 30-01-2021, 00:04
  • العراق
  • 412 مشاهدة
"Today News": متابعة 

أعربت نائب عن البصرة، الجمعة، عن وجود مخاوف لدى نواب المحافظة من أن تمرر الموازنة دون أن تعطى حقوقها.
وقالت النائب عن المحافظة، ميثاق الحامدي، في حديث إذاعي: "قبل يومين كان لدينا كنواب عن المحافظة اجتماع مع اللجنة المالية للاستفسار ولإيضاح من اللجنة حول ما الذي ستعطية وستضيفه إلى المحافظة التي تعطي 85% إلى الموازنة لبعض المشاريع الاستثمارية مثل تصفية المياه فضلا عن تضمين رواتب الـ 30 ألف درجة وظيفية".
وأضافت أن "اللجنة وعدت بان تجد باباً لذلك لكنها نوهت الى أنه ومن خلال الجلسة فقد لمسوا عدم وجود اطمئنان لإعطاء البصرة حقوقها وقالت إنهم لوحوا للجنة في حال عدم الاستجابة لهم فانهم لن يحضروا كنواب للتصويت على الموازنة، فيما هددوا بدعوة جماهير المحافظة للخروج بتظاهرات سلمية تقطع من خلالها الطرق الرابطة مع بغداد فضلا عن الخروج أمام الشركات النفطية لإيقاف عملية التصدير".
وتابعت، "إنهم كنواب لديهم تخوف حتى وإن لم يحضروا لجلسة التصويت على الموازنة سيكمل النصاب وتمرر بهذا الظلم على البصرة"، منتقدةً "عدم متابعة الحكومة المحلية لمشاريعها مع اللجنة المالية".
وبينت، أنه "حتى وان كان هناك نواب يمثلون المحافظة فيجب أن تكون هناك متابعة من الحكومة لمشاريعها لكي تضمنها اللجنة المالية".
واشارت الى "وجود تباين في عملية منح الحقوق لمحافظة البصرة أسوة بإقليم كردستان"، مشيرةً الى ان "الأخير لم يقدم الواردات من النفط المصدر ومبالغ المنافذ الى الحكومة الاتحادية ويمنح مستحقاته كاملةً على العكس من البصرة التي ترفد الموازنة بكامل مبالغها من الصادرات ولم تمنح مستحقاتها التي في ذمة الحكومة الاتحادية"

أخر الأخبار

مقالات

16-10-2022, 14:56 القوة الناعمة والتغيير

وليد الحلي

16-10-2022, 13:56 اعلام لا يخاطب احدا !

حافظ آل بشارة

10-10-2022, 12:33 ولا تعصوه فتندموا

وليد الحلي