• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزارة النفط تعلن انجاز وافتتاح خمس مستشفيات في ذي قار

وزارة النفط تعلن انجاز وافتتاح خمس مستشفيات في ذي قار

  • 4-01-2021, 15:01
  • العراق
  • 371 مشاهدة
"Today News": بغداد

 اعلنت وزارة النفط، الاثنين، انجاز وافتتاح 5 مستشفيات في عدد من اقضية محافظة ذي قار، فيما اكدت حرصها على دعم القطاع الصحي في عموم المحافظات، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مواجهة فايروس كورونا .

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب في بيان صحفي انه "وبناءا على توجيه الوزير احسان عبد الجبار اسماعيل تم افتتاح خمس مستشفيات في كل من اقضية (سوق الشيوخ ، الشطرة ، الرفاعي ، الفجر ، قلعة سكر ) حيث تم انجازها بدعم وتمويل من وزارة النفط وبفترة قياسية لم تتجاوز (6)اشهر وبسعة (52) سرير مع الملحقات الخدمية والصحية ، فضلاً  عن غرف للأطباء  والمذاخر والمخازن والخدمات الادارية وغيرها".

وأضاف حطاب ان "المسؤولية الوطنية تقتضى تظافر جميع الجهود في هذه الفترة الصحية العصيبة لحماية مواطنينا من الاوبئة والامراض".

من جانبه قال مدير عام شركة نفط ذي قار علي خضير ان "الشركة قامت بوضع التصاميم وتنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق مع دائرة صحة المحافظة ، وبتمويل من صندوق المنافع الاجتماعية ، وبمساحة (2500 ) متر مربع لكل مستشفى ، مع توفير جميع الاحتياجات اللازمة لها من ادوية ومستلزمات طبية، حيث تم تسليم دائرة صحة ذي قار (4) مستشفيات منها هذا اليوم ، والمستشفى الخامس تم تسليمه في وقت سابق".

بدوره اثنى مدير عام صحة محافظة ذي قار سعد الماجد على "جهود وزارة النفط وشركة نفط ذي قار بدعم القطاع الصحي في المحافظة".


أخر الأخبار