• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

طهران ترد على اتهامات ترامب وتحذره من أي تهور

طهران ترد على اتهامات ترامب وتحذره من أي تهور

  • 24-12-2020, 12:04
  • عربي ودولي
  • 349 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 ردّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، على المزاعم الاخيرة للرئيس الامريكي دونالد ترامب، والاتهامات التي وجهتها القيادة المركزية للولايات المتحدة (سنتكوم) الى ايران على خلفية قصف السفارة الامريكية في بغداد الأحد الماضي.

وقال زادة في تصريح للصحفيين اليوم الخميس ان "هكذا تصريحات واتهامات متكررة، لا اساس لها من الصحة ومفبركة، تأتي في اطار سياسة الاسقاط المتعارف عليها من جانب البيت الابيض لغرض التضليل على الظروف العصيبة للغاية التي يمر بها ترامب حاليا".
وأضاف ان "ايران لطالما اعلنت عن رفضها استهداف المراكز الدبلوماسية والسكنية؛ وفي هذا الموضوع الخاص، فإن اصابع الاتهام موجهة الى امريكا نفسها وشركائها وحلفائها في المنطقة الذين يسعون وراء التصعيد واثارة فتن جديدة".
وتابع القول :كما اعلنا سابقا، ان الردّ الايراني على الارهاب الامريكي، صريح وشجاع وبالمستوى المناسب؛ اذن ينبغي على الكيان الامريكي ان يلجأ من اجل تبرير مواقفه الفتنوية الى سيناريوهات أكثر واقعية".
ووجه متحدث الخارجية الايرانية "تحذيرا جادا الى رئيس الكيان الامريكي؛ ناصحا اياه بان يتخلى وهو في ايامه الاخيرة بالبيت الابيض، عن اثارة التوترات وخوض المغامرات الخطيرة، ومؤكدا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تحمّل الادارة الامريكية تداعيات ونتائج اي خطوة حمقاء في ظل الظروف الراهنة".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أتهم الخميس إيران بالضلوع في الهجمات الصاروخية التي استهدفت السفارة الأمريكية في بغداد، وحذرها من أنه سيحملها المسؤولية في حال مقتل أي أمريكي هناك".
فيما قالت القيادة المركزية الأمريكية إن الهجوم الصاروخي على المنطقة الخضراء في بغداد، بالقرب من السفارة الأمريكية، "نفذته بشكل شبه مؤكد جماعة تدعمها إيران" حسب قولها.
وذكر المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، ويليام أوربان، في بيان أن "هجوم يوم الأحد ذا الـ21 صاروخا كان أكبر هجوم صاروخي على المنطقة الخضراء منذ 2010".
وأضاف أوربان: "في حين أن هذا الهجوم الصاروخي لم يتسبب في وقوع إصابات أو ضحايا أمريكيين، إلا أن الهجوم ألحق أضرارا بمباني مجمع السفارة الأمريكية، ومن الواضح أنه لم يكن يهدف إلى تجنب وقوع إصابات".

أخر الأخبار