• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حكومة اقليم كوردستان توجه تحذيرا لقنوات فضائية.. تعرف عليها

حكومة اقليم كوردستان توجه تحذيرا لقنوات فضائية.. تعرف عليها

  • 13-12-2020, 16:07
  • العراق
  • 333 مشاهدة
"Today News": بغداد

وجهت المديرية العامة للاعلام والنشر والطباعة التابعة لوزارة الثقافة في اقليم كوردستان يوم الاحد تحذيرا الى قنوات "رووداو، وبيام، وسبيده" الفضائية على خلفية بثها مشاهد تشجع على ممارسة اعمال العنف خلال نقلها لاحداث لتظاهرات التي شهدتها محافظة السليمانية والمناطق المحيطة بها .

وقالت المديرية في كتاب رسمي، ان تلك المشاهد متمثلة باحراق المقار الحزبية والدوائر والمؤسسات الحكومية مما يتسبب بشكل مباشر او غير مباشر في تدمير السلم المجتمعي.

وأعلنت وزارة الثقافة في اقليم كوردستان، يوم الاثنين (7 – 12 – 2020)، اغلاق قناة تلفزيونية لمخالفتها المعايير.

وقررت المديرية العامة للاعلام والطباعة التابعة لوزارة الثقافة في اقليم كوردستان تمديد إيقاف بث قناة "NRT" الفضائية المملوكة لزعيم "حراك الجيل الجديد" شاسوار عبد الواحد لمدة اسبوع آخر.

وقالت المديرية انه " بعد صدور قرار ايقاف بث القناة في السادس من شهر كانون الاول الجاري لم تلتزم القناة و واصلت البث غير القانوني والى جانب ذلك نشرت ايضا مشاهد للعنف والفوضى والتخريب للسلم المجتمعي لذا وفي يوم 8 – 12 -202 تم ابلاغ القناة مرة اخرى بخرقها القانون.

وعلى خليفة خرق القناة للقانون، وعدم التزامها بالقرار الصادر من المديرية، واستنادا للمادة الثالثة/ الفقرة الثالثة من تعليمات تنظيم البث في اقليم كوردستان "قررنا تمديد ايقاف بث القناة لاسبوع اخر".


أخر الأخبار