• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التربية تعلن انطلاق العام الدراسي غداً بمشاركة اكثر من 10 ملايين تلميذ وطالب

التربية تعلن انطلاق العام الدراسي غداً بمشاركة اكثر من 10 ملايين تلميذ وطالب

  • 28-11-2020, 23:56
  • العراق
  • 358 مشاهدة
"Today News": بغداد 

اعلنت وزارة التربية، مساء السبت، استكمال الاجراءات الصحية الاحترازية المطلوبة لبدء العام الدراسي الجديد يوم غد الاحد بمشاركة اكثر من 10 ملايين تلميذ وطالب.

وجاء في بيان الوزارة، ، ان" مدارس العراق كافة تستقبل يوم غدٍ الأحد ، الموافق الـ29 من شهر تشرين الثاني، أكثر من 10 ملايين تلميذ وطالب للمراحل الدراسية كافة، في محطة جديدة للمعرفة في العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات صحية احترازية مشددة يتم تطبيقها هذا العام بسبب جائحة كورونا، للحفاظ على صحة الملاكات التعليمية والطلبة".

وجددت الوزارة دعوتها الى" الأسر التربوية وذوي الطلبة للعمل بمسؤولية مشتركة لا تقل مهمة احدهما عن الآخر لضمان تهيئة الأجواء الدراسية الملائمة"، معلنةً" وضع الخطط الصحية والتعليمية التي سيتم تطبيقها على مدار العام الدراسي الجديد ولعل أبرز هذه الخطط هو دمج التعليم ما بين الورقي والإلكتروني باستخدام العديد من المنصات الإلكترونية وإعادة تكييف المناهج دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي".

واكدت الوزارة" انها تعمل جاهدة خلال الفترة الماضية على تجهيز المدارس بالرحلات والمستلزمات الدراسية لدعم المسيرة التربوية وخلق عامٍ دراسي موفق يرفع من أداء الطلبة ومستواهم العلمي للوصول الى الهدف المنشود".


أخر الأخبار