• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ترامب ام بايدن ... ايهما الافضل للعراق ؟

ترامب ام بايدن ... ايهما الافضل للعراق ؟

  • 4-11-2020, 00:34
  • عربي ودولي
  • 462 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 اوضح المحلل السياسي، حسين علاوي، منفعة العراق من المرشحين "جو بايدن و دونالد ترامب " للرئاسة الامريكية.

وقال علاوي في تصريح صحفي" لدينا مصالح مشتركة مهمة مع الولايات المتحدة الامريكية خاصة فيما يتعلق بالجانب الامني وكذلك النفط والغاز، كما تربطنا صداقة مع الناتو ويمكن ان يكون مظلة للتحالف الدولي".
واضاف" نحن متحالفون مع الجانب الامريكي على الصعيد السياسي ونتعامل معها كحليف"، محملاً الصراع الاقليمي مسؤولية " القاء ظلاله على العراق".
واوضح علاوي" الصراع الداخلي العراقي لا يمت بصلة لمصالح العراق والمشكلة في ترك المصلحة العليا والانصراف الى الخارج، ورئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ورث تركة ثقيلة من تراكمات المرحلة السابقة".
 وتعليقاً على مدى منفعة العراق من فوز {بايدن أو ترامب}  قال علاوي" الديمقراطيون لا يمثلون اي منفعة للعراق حاضرا او مستقبلاً، اما الجمهوريون فهم واضحون ويؤمنون بالقوة والمصلحة المشتركة".
وبين، ان" السياسة الخارجية قادرة على منح الكاظمي فرصة لتصحيح نهجها مع دول الجوار وحتى الاقليمية".
فيما توقع علاوي" نسبة المشاركة في الانتخابات المبكرة كبيرة جداً"، واصفاً اياها بـ" المصيرية ونتائج قد تغير خريطة القوائم الرئيسة بنسبة 65%".
كما اكد" الحاجة الى تغيير الماكنة الانتخابية التي تحدد المشاركة في الانتخابات وتسهيل حصول المواطنين على البطاقات البايومترية بالاضافة الى تقليل سطوة السلاح وعدم تدخل القوى السياسية بمراكز الاقتراع".
وختم علاوي" قناعات المواطن بالعملية الانتخابية تغيرت وهي جزء من عملية التغيير الاجتماعي".

أخر الأخبار