• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزارة الزراعة تكشف من يتلاعب بأسعار البيض

وزارة الزراعة تكشف من يتلاعب بأسعار البيض

  • 28-10-2020, 23:16
  • اقتصاد
  • 475 مشاهدة
"Today News": متابعة  
كشفت وزارة الزراعة، عمن يتلاعب بأسعار البيض في الأسواق المحلية.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في تصريح صحفي  ان "إرتفاع أسعار البيض جاء بعد صولة الحكومة في ضبط المنافذ على تقليل التهريب 50% وهذه النتائج أصبحت واضحة بان كثير من مهربي البيض كانوا يعتاشون على التهريب ما عدا في اقليم كردستان كما أصدرت وزارة الزراعة بمنع دخول اي بضاعة من الاقليم وابلغنا شرطة الجريمة الاقتصادية ان تقف بهذا الاتجاه".
وأضاف، ان "المهربين والمنتفعين يبحثون عن طرق جديدة لأجل ان يعيدوا مسألة الاستيراد وقاموا بشراء البيض الموجود من المنتجين وبأسعار ميسرة بـ 4000 الآف الى 4500 دينار للطبقة الواحدة ويأخذونها المخازن وإفتعال شحة في السوق للبدء باستيرادها ووزارة الزراعة أنتبهت لهذا الأمر ووجهت كل منتجي الدواجن بعدم بالبيع المباشر لمواطنين وعدم بيعها للتجار المحتكرين وعلى الناس المتصلين معهم".
وأكد نايف "أبلغنا الجريمة المنظمة ان تضرب بيد من حديد" لافتا الى ان "أسعار كارتون البيض في محافظة البصرة مثلاً بعد هذه الاجراءات الرقابية أنخفض الى 56 الف دينار أي ان سعر الطبقة بـ 4750 دينارا وهذا انجاز كبير وسنضرب بيد من حديد من خلال القوات الامنية حتى جعل الأسعار مناسبة".
وتابع "هناك ارتفاعات في دول الجوار التي تلقي بظلالها على العراق باعتبار ان استيراد البيض بالدولار وكل معدات انتاجه والاعلاف أيضاً بالعملة الصعبة من لذا لابد من دعم حكومي لتقليل الأسعار".

أخر الأخبار