• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

علاوي.. ترحيب ودعم كبير من الدول الصناعية للورقة البيضاء

علاوي.. ترحيب ودعم كبير من الدول الصناعية للورقة البيضاء

  • 22-10-2020, 22:59
  • العراق
  • 455 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلن وزير المالية علي عبد الامير علاوي، اليوم الخميس، ان الورقة البيضاء حصلت على دعم المنظمات الدولية والدول الصناعية.
وذكر مكتبه في بيان، أن "ذلك جاء خلال مشاركته في جولة رئيس مجلس الوزراء  مصطفى الكاظمي الى عدد من دول أوربا".
وقال وزير المالية بحسب البيان، إن "الورقة البيضاء حصلت على تأييد مطلق من قبل الدول الصناعية والمنظمات الدولية لأول مرة".
وبين علاوي أن "التأييد الدولي والترحيب بالورقة البيضاء يعد انجازاً لوزارة المالية"، مضيفاً أن "المنظمات الدولية رأت أن العراق يواجه تحديات اقتصادية شاقة خيمت عليها أزمتي كورونا وانخفاض أسعار النفط وان الورقة البيضاء تعد برنامجاً طموحاً للإصلاح الاقتصادي الشامل وتعزيز نمو الاقتصاد الخاص وحماية الفئات الأكثر ضعفاً".  
واشار إلى أن" الدول الصناعية والمنظمات الدولية أعلنت دعمها لرؤية الحكومة العراقية في الإصلاح ليس فقط لدرء الأزمات الحالية وانما لخلق فرص اقتصادية دائمة للشعب العراقي تلبي تطلعاتهم".
وفي وقتٍ سابق، أعلنت اللجنة المالية في مجلس النواب دعمها للورقة البيضاء التي تهدف الى إصلاح وتفعيل القطاع الخاص وتغيير مسار الاقتصاد الوطني من دور سيطرة الدولة الى دور التنظيم وفرض القانون والاهتمام بالفئات الهشة والرعاية الاجتماعية والعمل على إدخال تحسينات جذرية على إدارة الدولة لنظام المالية العامة للحد من الهدر المستمر للموارد، كما تسعى لإعادة هيكلة القطاع المصرفي ووضع معالجات علمية وحقيقية لرفع إنتاج القطاع العام.

أخر الأخبار