• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

النفط النيابية تؤكد على تعظيم الانتاج النفطي وتقليل الاستيراد

النفط النيابية تؤكد على تعظيم الانتاج النفطي وتقليل الاستيراد

  • 3-10-2020, 18:23
  • اقتصاد
  • 342 مشاهدة
"Today News": بغداد

بعد وضع حجر الاساس لتطوير مصفى حديثة في محافظة الانبار، اكد رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية هيبت الحلبوسي، اليوم السبت، على ضرورة تعظيم معدلات الانتاج النفطي والتقليل من الاستيراد،

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، انه "مـن اجـل الارتقـاء بالقطـاع النفـطي في محافظة الانبارلتحقيـق الاهداف المخطـط لها والتي جعلت المحافظة هدفاً وطنياً للاستثمار خاصة بعد تحقق الامن والامان فيها، تم اليوم وضع حجر الاساس لتطوير مصفى حديثة".

واضىاف، ان "افتتاح مشروع التطوير تم بحضور رئـيس لجنـة النفـط والطاقـة النيابيـة والمهندس احسان عبد الجبار وزير النفط وخالد بتال وزير التخطيط وعدد من الشخصيات السياسية والعشائرية في المحافظة".

واشار الى ان "محافظة الانبار تعتبر الاكبر مساحة في العراق وتستحق التطوير والاعمار خاصة بعـد الخراب الذي حـل بها بسبب القتال مـع الارهاب"، لافتا الى ان "مدينـة حديثة كان لها صفحة مشَرفة بمقاتلة تنظيمات داعش الإرهابية وضَحت بدماء شبابها فهـي تستحق منا الكثيـر".

واكـد الحلبوسي على "ضرورة تعظيـم وتحسيـن معدلات الانتـاج مـن المشتقات النفطيـة وعــدم الاعتماد علـى الاستيراد وذلك باستخـدام التكنلوجيا المتقدمـة والتقنيات الحديثـة"، معرباً عن "دعمـه واسناده لكافـة الشركات الوطنيـة مع ضرورة استيعاب خريجي الكليات الهندسية".

وشدد على اهمية "تشريـع قانون شركـة النفـط الوطنية العراقيـة والذي سيكون نقلة نوعية فـي تطوير وتنميـة الصناعـة النفطيـة والمستقـبل الافضل للقطاع النفطي في البلاد".


أخر الأخبار