• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الأمن النيابية توجه طلباً للكاظمي بشأن استهداف البعثات الدبلوماسية

الأمن النيابية توجه طلباً للكاظمي بشأن استهداف البعثات الدبلوماسية

  • 26-09-2020, 13:24
  • العراق
  • 445 مشاهدة
"Today News": بغداد

أدان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، محمد رضا آل حيدر، السبت، استهداف البعثات الدبلوماسية، فيما دعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى تحقيق عاجل.
وقال آل حيدر في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، إن "العراق يمر بتحديات خطيرة يستلزم معها اعلان المواقف الصريحة والشجاعة امام ابناء الشعب، وعدم الخوض في غمار المجاملات ارضاء لهذا الطرف او ذاك فالوطن ما عاد يتحمل المزيد".
وأضاف، أن "الكل يتابع يوميا الخروقات الامنية المتكررة التي تتعرص لها البعثات الدبلوماسية والمقرات الرسمية للدولة، والتي هي من المفروض محمية بموجب المعاهدات والقوانين الدولية النفاذة".
وأوضح آل حيدر، أن "العراق بلد ذو سيادة يحكمه الدستور والقانون ولا يمكن لأي جهة مهما كانت ان تتجاوز هذا القانون او تتعدى على مواد الدستور وهو ما يدعونا جميعا لاتخاذ موقف حاسم وحازم تجاه اي مخالفة تصدر، اذ ان تكرار تلك الخروقات وتزايد الاعتداءات تعرض سمعة البلد للخطر وتضعف هيبة الدولة وتقلل من مكانة البلاد في المحافل الدولية".
وأشار إلى أن "القوات المسلحة العراقية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها هي التي حررت ارض الوطن من دنس داعش ومعه فأننا لا نحتاج الى اي تواجد لقوات اجنبية على ارضنا".
وتابع رئيس اللجنة، أن "السيد مقتدى الصدر كان اول من استشعر بخطر الخروقات الامنية على هيبة الدولة وعلى تأثيرها السلبي على العلاقات الخارجية بل تهديدها لحاضر البلاد ومستقبلها على اعتبار ان من يقوم بتلك الخروقات يتعمد اهانة الدولة ويضعف من سمعتها وهيبتها في المحافل الدولية".
ولفت إلى أنه "تنفيذا لتوجيهات الصدر، ندعو رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة بتشكيل لجنة من الاجهزة الامنية على ان تكون احد اعضاءها من لجنة الامن والدفاع النيابية.

أخر الأخبار